منظمة التحرير توجه طلبًا للمجتمع الدولي بشأن الأسرى

منظمة التحرير الفلسطنية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

طالبت منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الأربعاء، الهيئات والمؤسسات الدولية وفي مقدمتها الصليب الأحمر، بالتدخل الفوري لحماية الأسرى في سجون الاحتلال مما يتعرضون له من إجرام على يد إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني في بيانٍ لها: إن "المجتمع الدولي ومؤسساته يتحملون المسؤولية الكاملة عن هذه الممارسات التي تجاوزت بها سلطات الاحتلال كافة الخطوط الحمراء فيما يتعلق بحقوق الانسان وخاصة الأسرى الذين تنطبق عليهم كافة القوانين والاتفاقيات والمعاهدات".

وأضافت: إن "الأمر يتطلب من المجتمع الدولي الوقوف عند مسؤولياته وتطبيق هذه القوانين والمعاهدات والاتفاقيات الدولية وتوفير الحماية الدولية للأسرى في إطار توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني من بطش وإجرام حكومة المستوطنين".

 وأكدت الدائرة على أن "أجهزة قمع الاحتلال تتعامل مع الأسرى ضمن خطة منظمة ومعدة سلفا تتلخص بسياسة الإهمال الطبي، حد القتل، مع مئات الأسرى الذين يعانون من أمراض مزمنة والعديد منهم يعاني من أمراض خطير كمرض السرطان والقلب وغيرها".

وأشارت إلى أن الهدف من وراء هذه السياسة هو إيصالهم لحالات صحية ميؤوس منها تؤدي بهم إلى الموت البطيء.

وحمّلت سلطات الاحتلال "المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير بسام السايح الذي يعاني من وضع صحي خطير جدًا نتيجة لإصابته بسرطان الدم والعظام وضعف خطير بعمل عضلة القلب، وسط إهمال طبي تمارسه بحقه سلطات القمع بالسجون مما يزيد من معاناته ومعاناة أهله".