طالع ردود أفعال منددة بعملية "غوش عتصيون" ببيت لحم

عملية غوش عتصيون
حجم الخط

بيت لحم - وكالة خبر

وصف المبعوث الأممي لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف، عملية قتل الجندي الإسرائيلي قرب غوش عتصيون جنوب بيت لحم، بأنه " عمل جبان وخطير".

وقال ملادينوف في تغريدة عبر (تويتر) مساء اليوم الخميس: "أتقدم بأحر التعازي لعائلة دفير سوريك ، الذي قتل في الضفة الغربية ، هذا عمل جبان وخطير! إنه يخدم أولئك الذين يريدون التصعيد".

وأضاف ملادينوف: "يجب إدانة العنف والإرهاب، إن هذا العمل يقوض الثقة بين ‘سرائيل والفلسطينيين ويدمر فرص السلام" وفق تعبيره.

ومن جانبه، زار رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم، موقع عملية غوش عتصيون التي قتل فيها جنديا إسرائيلياً.

ونقلت القناة 13 العبرية عن نتنياهو قوله، إن التحقيقات جارية، مضيفا أن  قوات الأمن والشاباك تمكنت خلال السنوات الأخيرة من إنهاء الحساب مع جميع "القتلة".

وأضاف نتنياهو" لذلك ليس لدي أدنى شك في أننا سنلقي القبض على الشخص الذي ارتكب هذه الجريمة المروعة، وسننهي الحساب معهم وكذلك مع من أرسلهم"، وفق تعبيره.

وتابع نتنياهو:" لقد فقدنا ابنا عزيزا لعائلة سوريك، قلوبنا مع العائلة التي فقدت الجد أيضًا".

كما وهاجم المبعوث الأمريكي لعملية السلام في الشرق الأوسط  جيسون غرينبلات، حركة حماس بسبب عملية قتل الجندي في منطقة غوش عتصيون.

وكتب غرينبلات في تغريدة عبر حسابه على موقع (تويتر) مساء اليوم: "المزيد من القتل والتباهي من جانب حماس التي تختار الموت والدمار بدلاً من الاهتمام بمن تدعي أنها مسؤولة عنهم" على حد تعبيره.

وقدم غرينبلات تعازيه الحارة لعائلة الجندي دفير سوفيك البالغ من العمر 19 عامًا، والذي قتل في العملية.

يذكر أن جنديا من جيش الاحتلال الإسرائيلي خطف وتم قتله بعد ذلك طعناً بالسكين صباح اليوم الخميس في منطقة غوش عتصيون جنوب مدينة  بيت لحم في الضفة الغربية.