تأخير الأضحية لليوم الثاني

مرجعيات القدس: اقتصار صلاة العيد في الأقصى وإغلاق جميع مساجد القدس

الصلاة في الاقصى
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلنت كلًا من الهيئة الإسلامية العليا، ومجلس الأوقاف، ودار الإفتاء في القدس المحتلة، في بيان مشترك لهم مساء أمس الخميس، عن اقتصار صلاة عيد الأضحى فقط في المسجد الأقصى المبارك، وإغلاق جميع مساجد القدس.

وأفتت الهيئات الثلاث في البيان، بتأخير الأضحية في القدس حتى اليوم الثاني من أيام العيد والانشغال في اليوم الأول بالدفاع عن المسجد الأقصى في وجه الهجمة الصهيونية.

وأضاف البيان أن هذه القرارات جاءت رداً على القرار الإسرائيلي بمنع إقامة صلاة العيد في المسجد، وفتحه لاقتحامات المستوطنين.

كما وأكد على أن "عيدنا عيد رباط وأن أهالي القدس سيقفون في هذا اليوم على قلب رجل واحد أمام قطعان المستوطنين واقتحاماتهم، وأن الهيئات الثلاث ستقف صفاً واحداً أمام أي تقسيم زماني أو مكاني في المسجد الأقصى المبارك".

يشار إلى أن منظمات "الهيكل" المزعوم المتطرفة سبق وأن أطلقت دعوات لأنصارها وجمهور المستوطنين إلى المشاركة في الاقتحامات الجماعية للمسجد الأقصى المبارك، خلال أيام عيد الأضحى المبارك، تزامنًا مع ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل".

ويذكر أن شرطة الاحتلال من المقرر أن تغلق طرقات وشوارع رئيسة في مدينة القدس المحتلة، والتضييق على المقدسيين، بسبب الطقوس الخاصة بـ "ذكرى خراب الهيكل".

 

مرجعيات القدس: اقتصار صلاة العيد في الأقصى وإغلاق جميع مساجد القدس