أبو ظريفة: هذا ما تعمل عليه هيئة مسيرات العودة في غزة!

طلال ابو ظريفة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين طلال أبو ظريفة، على أن مسيرات العودة مستمرة حتى تحقيق أهدافها التي انطلقت من أجلها"، لافتاً إلى أن عمليات التقييم للمسيرة تجري بشكل دوري، يرافقها محاولات مستمرة لتحسين الأداء.

وقال أبو ظريفة في تصريح صحفي، اليوم الجمعة، إنّ الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة، تعمل على المحافظة على الطابع السلمي للمسيرات والاهتمام بمواصلة فعالياتها الجماهيرية، باتجاه تقييم المشاركة الشعبية، ومعالجة كافة التداعيات التي من شأنها أن تؤثر على حجم تلك المشاركة.

وأضاف أنه يجري في البداية معالجة بعض الإشكاليات التي برزت في إطار مسيرات العودة، عبر تنوع الفعل الجماهيري لتجاوز الروتين المتكرر في مخيمات العودة، إضافة لإعادة النظر في عمل اللجان؛ التي بدورها تشكل روافع للعمل الجماهيري، ولديها الدور الرئيس في تحشيد الجماهير.

ولفت أبو ظريفة، إلى أن "البعد المهم في المسيرات هو كسر الحصار، وأنه يجري معالجة ملف جرحى مسيرات العودة وغيره من الملفات التي تشعر الهيئة أن هناك تقصير فيها".

وحول "الأمور العملية" التي قامت بها الهيئة لعلاج هذه الإشكاليات، أوضح عضو الهيئة الوطنية، أنه "جرى عقد اجتماعات عدة مع وزارة الصحة، لتأمين المستلزمات العلاجية كافة للجرحى، كما توجد تحركات على بعض البلدات لتأمين هذه المستلزمات الطبية".