بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة والقدس

اعتقالات
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم السبت، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

في مدينة القدس المحتلة: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، أربعة مواطنين أحدهم أصيب بعيار معدني مغلف بالمطاط خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدة العيسوية شرقي القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن مواجهات اندلعت في شارع الطور بالبلدة، أطلقت قوات الاحتلال خلالها الرصاص "المطاطي" وقنابل الصوت صوب الشبان، ما أدى لإصابة شاب من عائلة الياسيني في قدمه قبل أن يتم اعتقاله واعتقال مواطن آخر من عائلة الطويل.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت في ساعة متأخرة من يوم أمس أبناء العم محمد هيثم مصطفى ومحمد بكر مصطفى، أثناء تواجدهما في بقالتهما قرب مدخل الضهرة بأول بلدة العيسوية.

وأشارت إلى أن مواجهات اندلعت فجر اليوم، بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة الجسر الذي يفصل بين بلدتي سلوان وجبل المكبر جنوب شرق العاصمة المحتلة.

كما ولفتت مصادر محلية من بلدة جبل المكبر، إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة الجسر ووضعت حاجزا لتفتيش المركبات الأمر الذي أدى لاندلاع مواجهات مع الشبان وتخلله إطلاق قوات الاحتلال لقنابل الصوت تجاههم بشكل عشوائي، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي مدينة الخليل: اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، أربعة مواطنين بينهم امرأة في قرية بيت كاحل شمالي غرب الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن اعتقال الفلسطينيين الأربعة يأتي في إطار البحث عن منفذي عملية قتل الجندي دفير شوريك (19 عامًا) الخميس الماضي.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت عكرمة ونصير وقاسم العصافرة وزوجته إيناس، وصادرت مركبة أحدهم، عقب حملة تفتيش شاركت فيها قوّات كبيرة من جيش الاحتلال ووحداته الخاصة.

وأوضحت المصادر أنّ أكثر من 40 آلية عسكرية داهمت البلدة، وشرعت بعمليات تفيش واقتحام للمنازل، برفقة وحدة "اليمام" الخاصة، واعتقلت الشّبان وسط عمليات ضرب وتنكيل بهم.

كما اندلعت مواجهات متفرقة بين المواطنين وقوّات الاحتلال، أثناء عمليات الاعتقال والتفتيش.