"يتنقلون في إيران وقطر"

قناة عبرية تكشف أسماء "فريق صالح العاروري" لتوجيه العمليات بالضفة الغربية

صالح العاروري
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

كشفت وسائل إعلام عبرية اليوم السبت، النقاب عن أسماء "فريق صالح العاروري" لتوجيه العمليات البطولية في الضفة الغربية المحتلة.

وأكدت قناة (كان 11)، على أن نائب رئيس حركة حماس والمسؤول من الخارج عن توجيه العمليات في الضفة الغربية صالح العاروري "معنيّ بالاستقرار في قطاع غزة ، وتقويض الاستقرار في الضفة الغربية".

وزعمت القناة بأن هناك أربعة شخصيات من الضفة الغربية مع العاروري، حيث كانت بدايتهم في كتائب القسام، وأفرج عنهم في صفقة "وفاء الأحرار"، واليوم يشرفون على قيادة العمليات من بيروت واسطنبول.

وقالت القناة إن طاقم العاروري المسمى قيادة نطاق الضفة الغربية يتكون من، موسى دودين اليد اليمنى لصالح العاروري، وأول من أقام معه البنية التحتية العسكرية لحماس في الخليل، والشخص الثاني زاهر جبارين، والذي جند يحيى عياش لصفوف حركة حماس، واليوم مسؤول عن تجنيد الأموال، وتأسيس بنية تحتية عسكرية لحماس في الضفة الغربية.

وأضافت: "الشخص الثالث عبد الحكيم حنني، وهو من أرسل مع جبارين أول استشهادي لحركة حماس لتنفيذ عملية مفترق مستوطنة “محولا” مطلع التسعينات، والرابع هو جهاد يغمور وهو ممن شاركوا في خطف الجندي الإسرائيلي تخشون فاكسمان".

وتابعت أن "الأربعة جميعهم من سكان الضفة الغربية، بدأوا حياتهم في ذراع حماس العسكري، وتم إطلاق سراحهم في صفقة “وفاء الأحرار”، يعملون في صفوف حركة حماس في بيروت واسطنبول، ويتنقلون في إيران وقطر".

وادعت القناة بأن "هدف حركة حماس تنفيذ عمليات على أمل أن يقتحم الجيش الإسرائيلي المدن الفلسطينية مما سيؤدي لانهيار السلطة الفلسطينية".