أوقاف غزة تشرع بتوزيع لحوم الأضاحي التركية للعائلات الفقيرة

الاضاحي بغزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

شرعت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة، اليوم الاثنين، بتوزيع لحوم الأضاحي على نحو 10 ألف عائلة فقيرة، بتمويل من وقف الديانة التركي.

وأفاد رئيس لجنة الأضاحي في الوزارة منذر الغماري، في تصريح صحفي مساء اليوم بأن مشروع الأضاحي الممول من وقف الديانة التركي يشمل ذبح 75 عجلا توزع لحومهما على نحو 10 ألاف أسرة فقيرة في قطاع غزة".
وأوضح الغماري أنه "للعام السادس يمول وقف الديانة التركي مشروع الأضاحي، المقدّمة للفقراء المُحاصرين في القطاع"، لافتا إلى أن التوزيع سيتم على مدار أيام عيد الأضحى عبر لجان الزكاة الموزعة في القطاع، مثمنًا الجهود التركية في التخفيف من معاناة سكان غزة.

وفي السياق ذاته، وزعت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH) في قطاع غزة، اليوم، لحوم الأضاحي على نحو 6 آلاف و500 من العائلات اليتيمة والفقيرة. 

وقال مسؤول الإعلام في فرع IHH بغزة محمود الشرفا، إن "الهيئة وزعت لحوم 65 عجلا على نحو 6 آلاف و 500 عائلة يتيمة وفقيرة بالقطاع".

وأوضح أن "مشروع توزيع لحوم الأضاحي؛ للتخفيف عن كاهل الأيتام والأسر التي تعاني ظروفا اقتصادية صعبة"، مؤكدا على أن الهيئة مستمرة في تقديم المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع.