نصر الله يتوعّد فرق وألوية جيش الاحتلال الإسرائيلي

حسن نصر الله
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

توعد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله اليوم الجمعة، فرق وألوية جيش الاحتلال الإسرائيلي، قائلًا "إذا دخلتم إلى أرضنا فإن كل بقعة في لبنان على شاكلة مربع الصمود بأكثر من 500 مرة، ستحضرون بثًا مباشرًا لتدمير الأولوية الإسرائيلية إذا دخلت إلى جنوب لبنان".

وذكر نصر الله  في كلمة له في ذكرى الانتصار الذي حققته المقاومة اللبنانية في حرب لبنان الثانية: "لدينا اليوم جبهة مقاومة ممتدة من فلسطين إلى لبنان وسوريا العراق وإيران واليمن وقوى سياسية حية في البحرين وتونس والمنطقة والعالم".

وتابع نصر الله "لم يستطيعوا أن ينهوا المقاومة، والدليل ما يجري في فلسطين في غزة والضفة"، مردفًا أن "هذا هو جيل فلسطين والمقاومة والمستقبل من شباب وشابات الضفة الغربية".

وبين نصر الله: "في حرب تموز أرادوا سحق المقاومة فتولد عبر السنين والدموع والدماء جبهة كبرى للمقاومة لا بد من القول كان فيه للمقاومة الصادقة والحقيقية كما هو الحال اليوم، قوة محور المقاومة يجب البناء عليه في لبنان وبقية دول المنطقة سياسيا وعسكريا ولمنع الحروب".

واعتبر نصر الله أن "إسرائيل لا تعتدي على لبنان لأنها لا تخاف فقط من حزب الله وإنما هي تعتقد أن أي حرب جديدة على لبنان قد تفجر المنطقة عبر محور المقاومة".

ورأى أن الاستناد إلى محور المقاومة سيمنع أي حرب كونية على سوريا وسينهي العدوان على اليمن وسيمنع عودة الهيمنة الأميركية على العراق".

وأوضح أن "هدف الحرب كان سحق المقاومة في لبنان والقضاء عليها في فلسطين وإنهاء حكم الرئيس الأسد في سوريا والقضاء على المقاومة الجدية في العراق وعزل إيران تمهيدا لإسقاطها وهذا المشروع لو نجح كان سيؤدي إلى هيمنة أمريكية على منطقتنا".

واستحضر: "في حرب تموز بعد فشل الاعتداء الجوي كان لا بد من الذهاب على الأرض إلى المعركة، لذلك كانت العين على مدينة بنت جبيل للقول إنهم حققوا انجازا بريا كبيرًا للتأسيس عليه بقية الحرب".

ونوه إلى أن كل الدلائل كانت تشير إلى أن الهدف كانت بنت جبيل لرمزيتها في احتفال التحرير عام 2000 للقول إن "إسرائيل ليست بيت العنكبوت".

ولفت إلى أن "أحد القادة الصهاينة يتحدث أن إسرائيل تعد بلدا صغيرا وهشا ومع عدد قليل من الصواريخ عالية الدقة يمكن لحزب الله إن يكبدها ثمنا باهظا".

وأشار نصر الله إلى أن "من يدفع للحرب في المنطقة هو نتنياهو والسعودي وبعض أنظمة الخليج، وبالاستناد إلى محور المقاومة يمكن وقف الحرب"، معتبرًا أن "إيران تملك القوة العسكرية والشجاعة والدليل اسقاط الطائرة المسيرة الاميركية في الخليج واحتجاز السفينة البريطانية قانونيا".