بدعوى الرد على صواريخ أطلقتها المقاومة

محدث طائرات الاحتلال الحربية تشنّ غارات على أهداف مختلفة في غزّة

طائرات الاحتلال الحربية تشنّ غارات على أهداف مختلفة في غزّة
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

شنّت طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" في ساعة مبكرة من فجر اليوم السبت، عدة غارات استهدفت مواقع تتبع المقاومة الفلسطينية في غزّة، وذلك بزعم الرد على صوايخ أُطلقت من غزّة وسقطت في مستوطنة "سديروت".

وأفاد مراسل وكالة "خبر" باستهداف طائرات الاحتلال موقع "الخليل" التابع للمقاومة الفلسطينية شرقي مدينة غزّة، مُبيّناً أنّ الاستهداف لم يسفر عن وقوع إصابات أو أضرار.

وأشار إلى أنّ طائرات الاحتلال الحربية شنّت غارات استهدفت أرض زراعية في منطقة دير البلح وسط قطاع غزّة، دون تُسفر عن وقوع إصابات بالأرواح. 

وعقبَ الناطق باسم جيش الدفاع الإسرائيلي على الاستهدافات، بالقول: "منذ وقتٍ قصير، هاجمت الطائرات الحربية والطائرات المقاتلة التابعة لجيش الدفاع الإسرائيلي اثنين من البنى التحتية الإرهابية التابعة لمنظمة حماس الإرهابية، في شمال ووسط قطاع غزة".

وأضاف: "تم تنفيذ الهجوم رداً على إطلاق الصواريخ من قطاع غزّة في وقت سابق من هذه الليلة، وسيواصل جيش الدفاع الإسرائيلي العمل ضد محاولات إيذاء المدنيين الإسرائيليين ويعتبر منظمة حماس الإرهابية مسؤولة عن كل ما يجري داخل وخارج القطاع".

وكانت وسائل إعلام عبرية قد زعمت في وقتٍ سابق من مساء أمس الجمعة، أنّ صافرات الإنذار دوّت في عدد من المستوطنات المحاذية لقطاع غزّة.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان صحفي: "متابعة للتقارير عن إطلاق صافرات الانذار في غلاف غزّة ومدينة سديروت الحديث يدور عن إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزّة، حيث تم اعتراضها من قبل القبة الحديدية".

فيما أكّدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، على أنّ "القبة الحديدية نفذت محاولات اعتراض صواريخ في غلاف غزّة"، مُوضحةً أنّ صافرات الإنذار دوّت في مستوطنات: "سديروت وشعار هنيغف".