4 أسرى مقدسيين يدخلون أعوامًا جديدة في السجون

أسير
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

بدأ أربعة أسرى مقدسيين من أصحاب الأحكام العالية اليوم السبت، عامهم الاعتقالي الثامن عشر على التوالي داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت لجنة أهالي الأسرى المقدسيين، على أن أسرى "خلية سلوان" هم وائل محمود "محمد علي" قاسم (48 عامًا)، علاء الدين محمود محمد عباسي (47 عامًا)، ووسام سعيد موسى عباسي (42 عامًا)، اعتقلوا بتاريخ 17/8/2002م، فيما اعتقل الأسير محمد عودة إسحق شحادة عودة (46عامًا) بتاريخ 19/8/2002، وجميعهم من سكان حي عين اللوزة في بلدة سلوان.

وقالت: إن محكمة الاحتلال أدانت الأسرى الأربعة بالانتماء لكتائب الشهيد عز الدين القسام، وتنفيذ عدة عمليات عسكرية كبيرة، فحكمت على الأسير قاسم بالسجن المؤبد 35 مرة و50 عامًا، وهو صاحب أعلى حكم في تاريخ القدس.

وحكمت محكمة الاحتلال على الأسير وسام العباسي بالسجن مدة 26 مؤبد و40 عامًا، وعلى الأسير عودة بالسجن المؤبد 9 مرات و40 عامًا، وعلى الأسير علاء الدين عباسي مدة 60 عامًا.

ونوهت لجنة أهالي الأسرى إلى أن الأذرع الأمنية الإسرائيلية صنفت أعضاء الخلية بأنهم "الأخطر على الإطلاق منذ بداية الاحتلال".

يشار إلى أن الأسرى تعرضوا جميعًا لتحقيق قاس ومطول، مما انعكس على صحتهم وأجسادهم وبالذات الأسير وائل قاسم الذي بات يعاني من مشاكل في الكلى والضغط، وتعمدت سلطات الاحتلال الإهمال في تقديم العلاج الطبي اللازم له.