باستخدام الطيران المسيّر

الحوثيون يكشفون عن أكبر عملية نفّذوها في العمق السعودي

الحوثيون
حجم الخط

الرياض - وكالة خبر

كشف الحوثيون اليوم السبت، النقاب عن أكبر عملية نفذوها في العمق السعودي باستخدام الطيران المسير، وذلك باستهداف حقل نفطي ومصفاة.

وأوضح المتحدث باسم القوات التابعة لأنصار الله يحيى سريع، أن 10 طائرات مسيرة استهدفت حقل ومصفاة الشيبة التابعة لشركة "أرامكو" شرقي السعودية، بعملية أطلق عليها "توازن الردع الأولى"، مضيفا أن حقل الشيبة يضم أكبر مخزون استراتيجي في المملكة ويتسع لأكثر من مليار برميل.

وشدد على أن "عملية توازن الردع الأولى" تأتي في إطار الردع والرد المشروع على التحالف وحصاره للشعب اليمني، متوعدًا السعودية وقوى ما وصفها بـ"العدوان" بعمليات أكبر وأوسع.

وجدد الدعوة لكل الشركات والمدنيين بالابتعاد الكامل عن كل المواقع والأهداف الحيوية بالسعودية، مشيرًا إلى أنها أصبحت أهدافا مشروعة يمكن ضربها في أي وقت.

وأكد على أن "بنك الأهداف الحوثية يتسع يومًا بعد يوم في السعودية وأن العمليات القادمة ستكون أشد إيلاما"، مردفا: "لا خيار أمام قوى التحالف والسلطات السعودية إلا وقف الحرب ورفع الحصار عن الشعب اليمني".

يشار إلى أن الحوثيين صعدوا مؤخرًا من استخدام الطائرات المسيرة في استهداف المواقع والمطارات العسكرية والمنشآت الاستراتيجية والحيوية في العمق السعودي.