جريمة نكراء جديدة

حماس تعلق على استشهاد 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال شمال القطاع

حركة حماس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

علّقَ الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع، اليوم الأحد، على حادثة استشهاد 3 فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزّة الليلة الماضية.

وأكد القانوع في بيان صحفي وصل" خبر" نسخة عنه، على أنّ الاحتلال الإسرائيلي يواصل استخدام القوة المفرطة وارتكاب الجرائم المنظمة بحق أبناء شعبنا الفلسطيني وشبابه الثائرين في وجه الحصار والظلم و"الإرهاب" في القدس المحتلة والضفة الغربية وقطاع غرّة.

وأضاف القانوع: "جريمة نكراء جديدة يرتكبها الاحتلال بقتل وإصابة 4 شباب ثائرين وهو ما يعكس سلوكه الوحشي ضد أبناء شعبنا ودليل على بشاعة جرائمه التي يرتكبها".

وتابع: "حالة الغضب والضغط التي يعيشها أبناء شعبنا ستنفجر في وجه الاحتلال ما لم يرفع الحصار عن قطاع غزة ويوقف جرائمه وارهابه المنظم واقتحامه المتكرر للمسجد الأقصى".

وأشار القانوع إلى أنّ عجز المجتمع الدولي وصمته يشجع الاحتلال الإسرائيلي على استمرار الحصار على قطاع غزّة وارتكاب مزيد من الجرائم والانتهاكات وهو ما يتناقض مع القوانين الدولية والإنسانية .

وأعلنت وزارة الصحة، صباح اليوم الأحد، استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة آخر، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شمال بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وذكرت المصادر الطبية أن طواقم الإسعاف تمكنت من انتشال جثامين ثلاثة مواطنين من المنطقة القريبة من السياج الفاصل شمال البلدة، وجرى نقلهم إلى المستشفى الإندونيسي.

وبحسب وزارة الصحة، فإن الشهداء الذين تم استهدافهم بنيران جيش الاحتلال شمال قطاع غزّة، هم: محمود عادل الولايدة (24 عاماً)، محمد فريد ابو ناموس (27عاماً)، محمد سمير الترامسي (26  عاماً).