تسريبات تكشف عن اسم الفائز بجائزة "أفضل لاعب" في أوروبا

تسريبات: تكشف عن اسم الفائز بجائزة "أفضل لاعب" في أوروبا
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشفت تسريبات جديدة، هوية اللاعب الفائز بجائزة الأفضل في قارة أوروبا لموسم 2018-2019، والتي تم إعلان القائمة الثلاثية النهائية للاعبين المرشحين لها، بتواجد البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس، وليونيل ميسي نجم برشلونة وفيرجيل فان دايك مدافع ليفربول.

وذكرت صحيفة Marca الإسبانية، أن بعض التسريبات كشفت فوز ليونيل ميسي نجم البارسا، بجائزة الأفضل في أوروبا لهذا العام، حيث حصل البرغوث الأرجنتيني على (252) نقطة، متفوقاً على الهولندي فيرجيل فان ديك مدافع ليفربول، الذي حل ثانياً برصيد (224) نقطة.

وجاء البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس، في المركز الثالث برصيد 181 نقطة.

وربما تكون تلك التسريبات مجرد تكهنات فقط، ولكن الواقع والأقرب تشير لمصادقة مثل تلك الأرقام، خاصة مع تفوق ميسي فردياً بأرقامه على الثنائي رونالدو وفان دايك، بالإضافة لقيمته الكبيرة كنجم كبير عالمي له من الشعبية والصيت وأيضاً تدعمه الشركات الراعية بقوة، ليكون اللاعب الأفضل في القارة العجوز هذا العام. 

(AP Photo/Antonio Calanni)

(AP Photo/Antonio Calanni)

كرستيانو رونالدو

وقاد ليونيل ميسي ناديه برشلونة لتحقيق لقب الليغا، بالإضافة لفوزه بجائزة هداف الدوري الإسباني، والحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا، وهداف دوري أبطال أوروبا، كما تأهل مع منتخب الأرجنتين لنصف نهائي كوبا أمريكا.

أما رونالدو ورغم فوزه بثلاث بطولات مع يوفنتوس والبرتغال، فإنه يظل الأقل حظاً بين المرشحين الآخرين، حيث أنه في أول موسم له مع يوفنتوس، تمكَّن الدون من تحقيق لقب السوبر الإيطالي كأول ألقابه مع السيدة العجوز، ومن ثم تمكّن من الفوز بلقب الدوري الإيطالي، ليصبح أول لاعب يجمع بين الدوريات (الإنجليزي مع مانشستر يونايتد، الإسباني مع ريال مدريد، وأخيراً الإيطالي مع يوفنتوس).

ورغم مساهمته في فوز يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي، إلا أنَّ رونالدو فشل في حصد جائزة هداف الكالتشيو، بعدما واجه منافسة شرسة مع العديد من المهاجمين في إيطاليا، حتى احتل المركز الرابع في جدول ترتيب الهدافين، كما فشل في قيادة السيدة العجوز للفوز بدوري أبطال أوروبا وخرج من ربع النهائي أمام أياكس.

بينما فاز فان دايك بلقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي، بالإضافة لقيادة المنتخب الهولندي لخوض المباراة النهائية بدوري الأمم الأوروبية، وحصده جائزة أفضل لاعب في إنجلترا، نظراً لمجهوداته المميزة بخطِّ دفاع ليفربول والطواحين الهولندية بالموسم الماضي.

جون ماكدوغال (ا ف ب)

جون ماكدوغال (ا ف ب)

فيرجيل فان دايك يحتفل بتسجيل هدف التعادل لهولندا في مرمى المانيا خلال لقاء المنتخبين في دوري الامم الاوروبية، غيلسنكيرشن في 19 تشرين الثاني/نوفمبر 2018