الأردن تستدعي السفير الإسرائيلي لدى عمان لهذا السبب!

الأردن
حجم الخط

عمان - وكالة خبر

استدعت وزارة الخارجية الأردنية مساء الأحد، السفير الإسرائيلي لدى عمان "لتأكيد إدانة المملكة ورفضها الانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى والحرم القدسي الشريف.

وطالب الأردن "إسرائيل" بالوقف الفوري لما أسماها "الممارسات العبثية الاستفزازية الإسرائيلية في الحرم الشريف التي تؤجج الصراع وتشكل خرقا واضحا للقانون الدولي".

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير سفيان القضاة: إن "أمين عام الوزارة السفير زيد اللوزي أبلغ السفير الإسرائيلي "رسالة حازمة" لنقلها فورًا إلى الحكومة الإسرائيلية".

وذكر أن الرسالة تتضمن المطالبة "بالوقف الفوري للانتهاكات الإسرائيلية ولجميع المحاولات الإسرائيلية المستهدفة تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في الحرم الشريف".

من جانبه، أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، على أنه على "إسرائيل" احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في  القدس المحتلة ومقدساتها الإسلامية والمسيحية وأن تتوقف عن خرق التزاماتها كقوة قائمة بالاحتلال.

وقال الصفدي في بيان عقب لقائه سفراء الاتحاد الأوروبي في الأردن، اليوم الأحد لبحث التصعيد الإسرائيلي في القدس، إن "انتهاكات إسرائيل تشكل خرقاً للقانون الدولي وتصعيدًا خطيرًا يؤجج الصراع ويهدد الأمن والسلم الإقليميين والدوليين".

ودعا الصفدي  المجتمع الدولي للضغط على "إسرائيل" لوقف ممارساتها العدوانية بحق المسجد الأقصى، محذرًا من التبعات الخطرة للانتهاكات الإسرائيلية وخطواتها الأحادية التي تستهدف الوضع التاريخي والقانوني القائم في المقدسات.