مجددًا دعوته للرئيس عباس للاجتماع

هنية: جاهزون لمفاوضات غير مباشرة بشأن الأسرى إذا كان العدو مستعدًا

هنية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية: إننا "نستنفر كل قدراتنا بكل مكان للتصدي للمخططات الإسرائيلية الأمريكية في القدس المحتلة"، مضيفًا:" لن نسمح بأي حال من الأحوال بأن تمر هذه المخططات".

جاء ذلك خلال لقاء هنية عائلات دير البلح مساء اليوم الأحد، مؤكدًا على أن حركة حماس حريصة على وحدة شعبنا ومستعدة بأن تدخل بكل مسار يؤدي إلى وحدة وطنية وينهي الانقسام الفلسطيني على قاعدة الثوابت وعدة التنازل عن أرضنا والبحث في المشترك الوطني.

وجدد هنية دعوته إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس للاجتماع معه سواء في غزة أو في القاهرة من أجل بحث الوضع الفلسطيني الراهن.

كما وأشار إلى الموقف الفلسطيني الموحد الرافض لصفقة القرن، قائلًا:" لن نريد أن يستمر ويثبت هذا الموقف في وجه التهديدات والإغراءات".

وشدد هنية خلال اللقاء على أنه لا مستقبل لإسرائيل على أرض فلسطين، متسائلًا:" كيف أن يكون لها مستقبل على أرض العروبة والإسلام".

ووجه رسالة إلى الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي قائلا إنه سيأتي اليوم الذي نحرركم فيه ولن نتخلى عنكم فما بين أيدينا من كنز على هذا الصعيد لا يمكن أن يفلت من أيدينا.

وقال: "أيها الأسرى أن المقاومة وعلى رأسها كتائب القسام التي حررت بالخطف والمقاومة والبندقية مثل ما قال الشيخ احمد ياسين بدنا ولادنا يروحوا أنه سيأتي اليوم الذي نحرركم فيه".

وأكد هنية على أننا "لن نتخلى عنكم وما بين أيدينا من كنز على هذا الصعيد لا يمكن أن يفلت من أيدينا ولو اجتمعت علينا كل قوى الأرض إلا إذا استجابوا لمطالبنا ومطالب شعبنا الفلسطيني".

كما وشدد على جاهزية حركة حماس "من اليوم بمفاوضات غير مباشرة، إذا كان العدو مستعدا وجاهزا للبحث في هذا الموضوع".

وعلى صعيد الوضع الإقليمي، نبه هنية إلى أن المنطقة تشهد "تهديدات خطيرة لذلك علينا أن نوازن بين استراتيجية التوازن في العلاقات والاستقواء بتحالف قائم على ممانعة سياسية بالمنطقة لمنع الاختراق الأمريكي والصهيوني".