مزاعم بالعثور على أسلحة

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة والقدس

اعتقالات
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

في نابلس: ذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين سعد عاهد عديلي ونصار عديلي بعد مداهمة منزليهما في بلدة أوصرين جنوب شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وفي رام الله: قالت مصادر محلية إن دوريات عسكرية وناقلات جنود داهمت قرية بيت ريما شمال غرب رام الله واعتقلت الأسير المحرر يعقوب ثلجي الريماوي عقب مداهمة منزله وتفتيشه، كما جرى اعتقال الأسير المحرر همام منير الريماوي وجرى نقلهما إلى جهة مجهولة.

وفي ذات السياق، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سنجل شمال رام الله واعتقلت المواطن حسين شبانه عقب مداهمة منزله.

وفي الخليل:  اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال المواطن جهاد فقوسة عقب اقتحام منزله وتفتيشه، في مدينة دورا جنوب الخليل.

وفي بيت لحم: داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، عددا من منازل المواطنين في قرية بيت تعمر شرق بيت لحم.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت بيت تعمر، وشنت حملة دهم واسعة النطاق طالت عددا من المنازل تعود لكل من: جمال أبو محيميد، عدنان علي مبارك، هاشم أبو محيميد، امير حسن أبو محيميد، وعبثت بمحتوياتها، دون ان يبلغ عن اعتقالات بين صفوف المواطنين.

وفي القدس المحتلة: أفاد شهود عيان، بأن عناصر القوة اختطفوا بمركبتين (مدنيتين) الفتى شوكت خضر الشيخ (16 عاما)، وأمير ششتاوي، ومحمود عريقات، بعد أن داهموا ساحة الشهيد ياسر عرفات في وسط بلدة العيزرية شرق مدينة القدس المحتلة.

وكانت قوات الاحتلال قد استدعت في وقت سابق الفتى خضر الشيخ وهو شقيق منفذ عملية باب السلسة المصاب محمد خضر الشيخ، بهدف التحقيق معه في معبر الزيتونة.

وفي قلقيلية: أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، المدخل الرئيس لبلدة عزون شرق قلقيلية بالبوابة الحديدية.

وأفاد شهود عيان، بأن الاحتلال أغلق البوابة المقامة على مدخل البلدة والمؤدية إلى قرى محافظة قلقيلية الشرقية والجنوبية وإلى قرى الكفريات في طولكرم، مانعة حركة التنقل بين المحافظتين.

يذكر أن إغلاق المدخل الرئيسي للبلدة يدفع السائقين إلى سلوك طرق التفافية وعرة، ما يعيق وصول المواطنين إلى أعمالهم في الوقت المناسب.