وإصابات خلال اقتحام قبر يوسف

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة والقدس

اعتقالات
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلة، كما وأصيب عدد من المواطنين أثناء اقتحام المستوطنين قبر يوسف بمدينة نابلس.

في بيت لحم: أفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت، عمر مأمون بدير (18 عاماً)، وشقيقه فاروق (25 عاماً)، بعد دهم منزل والدهما وتفتيشه، في مخيم عايدة شمال بيت لحم.

وفي سياق آخر استولت قوات الاحتلال يوم أمس، على أوراق ثبوتية لأرض تعود لعائلة أبو محيميد في بيت تعمر شرق بيت لحم بعد أن داهمت عددا من المنازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وفي نابلس: أصيب خمسة شبان، فجر اليوم،  خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال خلال اقتحام مئات المستوطنين لقبر يوسف بنابلس لأداء الصلوات والطقوس التلمودية التي استمرت حتى ساعات الصباح الأولى.

وقالت مصادر محلية، إن خمسة شبان أصيبوا بالرصاص المطاطي في محيط قبر يوسف خلال اقتحام قوات الاحتلال للمدنية لتأمين دخول مئات المستوطنين وأن عدد منهم تلقوا علاجا ميدانيا. 

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال أطلقت العشرات من قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية باتجاه المواطنين الذين حاولوا إغلاق عدد من الطرقات واشعلوا الإطارات المطاطية.

وكان مئات المستوطنين قد اقتحموا قبر يوسف بنابلس تحت حراسة مشددة من قبل قوات الاحتلال عبر حافلات خاصة بهم عند الساعة الثانية عشر قبل منتصف الليل وانتشرت في محيط قبر يوسف خلال أداء الصلوات والطقوس التلمودية.

وفي الخليل: اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، سبعة مواطنين من بلدة بيت كاحل شمال غرب الخليل.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت من بلدة بيت كاحل: معاوية صالح عصافرة، وأحمد عيسى الزهور، ومحمود كامل عطاونة، ويوسف سعيد الزهور، و3 من أشقاء الأسير قاسم عارف عصافرة، وهم: علي، ومحمد، وأحمد، عقب تفتيش منازلهم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة صوريف شمال غرب الخليل واستولت على مركبة الأسير المحرر علاء حميدات، وفي مدينة الخليل فتشت عدة منازل، عرف من أصحابها: محمد سعيد جابر.

وفي جنين: ذكر نادي الأسير ومصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين حسن حامد الخطيب، وحسان سعيد هصيص بعد اقتحامها مدينة جنين ومداهمة منزلي ذويهما، فيما اعتقلت الشاب محمد خالد أبو صبيح من مخيم جنين بعد مداهمة منزل ذويه .