3 أسرى يدخلون اليوم عامًا جديدًا في سجون الاحتلال

عام جديد في سجون الاحتلال
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

دخل اليوم الثلاثاء ثلاثة أسرى من الضفة الغربية و القدس المحتلتين، عامًا جديدًا في سجون الاحتلال الإسرائيلي، والأسيرى هم:

الأسير محمد خليل عدنان أبو سنينة (32 عامًا)، ولؤي عبد الجبار عبد الحميد أبو نجمة (34 عامًا) من مخيم شعفاط بالقدس المحتلة، اليوم الثلاثاء، عامهما الثاني عشر في سجون الاحتلال.

وقال رئيس لجنة أهالي أسرى القدس أمجد أبو عصب عبر صفحته في "فيسبوك" إن أبو سنينة وأبو نجمة اعتقلا في 20/8/2008، وقد تعرضا لتحقيق قاس وطويل داخل أقبية التحقيق، وأدانهما الاحتلال بتنفيذ عمليات إطلاق نار وقتل جنود والانتماء إلى حركة الجهاد الإسلامي.

وأضاف أبو عصب، أن محكمة الاحتلال حكمت على لؤي أبو نجمة بالسجن 25 عامًا، بينما حكمت بالسجن المؤبد بالإضافة إلى 40 عامًا على "محمد خليل" أبو سنينة، ويقبعان حالياً في سجن ريمون الصحراوي.

يشار إلى أن الأسير أبو نجمة متزوج وأب لطفلين.

والأسير بشار شواهنة من بلدة السيلة الحارثية غرب جنين، دخل اليوم الثلاثاء عامه السابع عشر على التوالي خلف قضبان سجون الاحتلال الإسرائيلي .

وذكر منتصر سمور مدير نادي الأسير الفلسطيني في جنين، أن الأسير شواهنة المحكوم بالسجن لمدة 28 عاما أمضى سنوات طويلة في العزل والعقاب من كافة الجوانب والحرمان من الزيارة .