"إسرائيل تستخدم سياسة العصا والجزرة"

"فتح" تُعقّب على تشجيع الاحتلال لهجرة الفلسطينيين من قطاع غزّة إلى دول الخارج

الهجرة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقّب نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، على الأنباء التي أفادت بتشجيع الاحتلال الإسرائيلي لهجرة الفلسطينيين من قطاع غزّة إلى دول الخارج.

وأوضح  العالول في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، أنّ دولة الاحتلال تبذل كل الجهد وتضغط بكل ما تستطيع من أجل دفع المواطن الفلسطيني لترك أرضه ومغادرتها.

وقال العالول: "إنّ هذه المحاولات لن تنجح، وإن الجديد فيها هو فتح آفاق الهجرة لأبناء قطاع غزة"، مضيفًا: "مشروع قديم ويحاول أن ينال من التجمعات الفلسطينية في بعض الدول منها في لبنان من أجل دفعها للهجرة إلى أماكن اخرى".

وتابع: "هذا المشروع تحاول دولة الاحتلال توسيعه ليشمل قطاع غزة في محاولة لاستثمار الأوضاع الإنسانية القاسية ضد المواطن هناك، وهذه المسألة لا يمكن أن ينجحوا بها على الإطلاق".

وشدّد على أن الاحتلال الإسرائيلي يستخدم سياسة العصا والجزرة، بمعني التعامل مع الفلسطينيين إما بالضغوط أو بالاغراءات باستخدام الميناء والمطار والمساعدات، منوهاً إلى أنّ "الذي يبحث عن تغيير الأوضاع في قطاع غزة فليرفع الحصار وليسمح بالحركة وليفتح الحدود".

وأردف: "دولة الاحتلال تحاصر الفلسطينيين في غزة وتقصفهم وتفرض عليهم خناقا لتشكيل عوامل ضغط عليهم، ثم فتح انفراجة لهم من خلال خيار الهجرة الذي يرفضه شعبنا رفضا قاطعاً".