"الكتلة الإسلامية" تُصدر بيانًا حول أحداث جامعة الأزهر

جامعة الازهر
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت الكتلة الإسلامية بجامعة الأزهر، اليوم الثلاثاء، تصريحًا صحفيًا حول الخلافات على المناصب والتعيينات في جامعة الأزهر بغزّة.

وذكرت الكتلة في بيانها، أنّه في الوقت الذي نحتاح فيه إلى المزيد من الالتفاف حول مؤسساتنا التعليمية ودعمها وضمان الارتقاء بها، نتفاجأ بدخول جامعة الأزهر في أتون خلافات على المناصب والتعيينات.

وأضافت الكتلة: "أدى ذلك لحالة من الاستياء العام بين جموع الطلبة خصوصًا لحالة الاضطراب التي تشهدها الجامعة".

وأكّدت على أنّ المصلحة العامة تستلزم وقفة جاده من الجميع وتحكيم لغة العقل وتفعيل الأنظمة واللوائح بشكل واضح والنأي بالجامعة عن المحاصصات والحسابات التنظيمية، وصولاً لضمان استمرار هذه المؤسسة التعليمية الكبرى.

يُذكر أن مجلس نقابة العاملين في جامعة الأزهر بغزة، أقدم صباح اليوم، على إغلاق أبواب الجامعة احتجاجًا على قرار مجلس الأمناء تمديد مهمة الدكتور عبد الخالق الفرا رئيسًا للجامعة لمدة أو ولاية جديدة بعد انقضاء ولايتين متتاليتين (8 سنوات) وقرار الاستثناء الصادر عن مجلس الأمناء العام الماضي بإعادته رئيسًا للجامعة لمدة عام آخر (ليصبح 9 سنوات).

وتجمع العاملون أمام أبواب الجامعة، رافعين يافطات تدعو لإسقاط قرار مجلس الأمناء "المسير للأعمال" بشأن تمديد مهمة الفرا.

وأفادت مصادر محلية، بأن اشتباكاً بالأيدي وقع بين موظفي الجامعة على خلفية الإغلاق والاستمرار بالدوام، حيث تضامن العديد من طلاب الجامعة مع العاملين وامتنعوا عن الدخول لحرم الجامعة وقاعات الدراسة.