والزراعة توضح تفاصيل خطة شاملة

الحكومة توضح سبب تشجيع الخريجين على السكن في الأغوار

الاغوار الشمالية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم، على أن خطة الحكومة تقديم منحة للخريجين ممن لديهم استعداد للسكن في الأغوار والعمل فيها تأتي في إطار سعيها في الانفكاك عن الاحتلال واقتصاده والاعتماد على الصناعة الوطنية ومقاطعة منتجات الاحتلال وتعزيز صمود المواطنين في الأراضي المستهدفة بالاستيطان ومعالجة ظاهرة البطالة.

وأوضح ملحم في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، أن هناك حزمة من الأنشطة والفعاليات التنموية سيتم تنفيذها بالتوازي مع هذه الخطة، مشيرًا إلى أنه سيتم تحديد الآليات بداية وفق احتياجات المواطنين في الأغوار وتشمل تشجيع العمل واستصلاح الأراضي.

وأضاف أن الحكومة تعمل على إنشاء مناطق صناعية جديدة وتفعيل المناطق الصناعية القائمة في الخليل وجنين وزيادة إنتاجها والاعتماد على الصناعة الوطنية.

ومن جانبه، كشف وزير الزراعة رياض العطاري، عن خطة شاملة خاصة بالأغوار تعمل الحكومة على إعدادها وتشمل القطاعات كافة سيما القطاعين الزراعي والصناعي لتنمية الموارد البشرية وتعزيز صمود المواطنين.

وتوقع الوزير عطاري في تصريح صحفي اليوم، أن تكتمل هذه الخطة الخاصة بالأغوار مع نهاية الشهر القادم.

وقال: إن الأغوار تحظى بأهمية خاصة في خطة الحكومة للعمل الزراعي والتي بدأت من قلقيلية بمشروع العناقيد الذي سيتم الإعلان عنه من قبل رئيس الوزراء محمد اشتية في الفترة القادمة.