وتوجه رسالة لأولياء الأمور

نقابة العاملين تغلق جامعة الأزهر لليوم الثاني على التوالي

جامعة الازهر
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن رئيس نقابة العاملين في جامعة الأزهر بغزة أيمن شاهين، اليوم الأربعاء، عن آخر تطورات الوضع في الجامعة، موجهاً مناشدة لأولياء الأمور.

وقال شاهين في تصريحات صحفية: لليوم الثاني على التوالي، نحن نغلق الجامعة، ولا توجد امتحانات"، مطالباً أولياء الأمور بألا يرسلوا أبناءهم للامتحانات، لأنه لا توجد امتحانات، وإدارة الجامعة "تكذب" على الطلبة، مؤكدًا على أن نقابة العاملين مضربة عن العمل، ولا يوجد عاملون في الجامعة لمراقبة الامتحانات بالأصل.

وفيما يتعلق بوجود وساطات من أجل حل الأزمة، قال شاهين: لم يتدخل حتى اللحظة أحد، متهماً إدارة الجامعة بأنها لا تريد أي مفاوضات أو مباحثات.

وكانت جامعة الأزهر بغزة، أكدت أمس الثلاثاء،على أن الامتحانات النهائية للفصل الصيفي في موعدها المحدد.

ومن جانبه أفاد نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية د. مازن حمادة، بأن الامتحانات النهائية للفصل الصيفي في مواعيدها، حسب الجداول المعلنة.

يشار إلى أن الجامعة تسودها أجواء من التوتر الشديد، بعد قرار ببقاء رئيس الجامعة، عبد الخالق الفرا، رئيساً لمدة ثلاث سنوات مقبلة، الأمر الذي ترفضه نقابة العاملين.

وبدورها، قررت النقابة إغلاق مقار الجامعة الرئيسية، ووجهت رسالة إلى مجلس أمناء الجامعة، تقضي برفضها تعيين الدكتور الفرا، رئيساً للجامعة للمرة الرابعة، معتبرةً أن ذلك تجاوز صارخ للقانون.

ويذكر أن إدارة جامعة الأزهر، أصدرت بياناً توضيحياً، أكدت فيه أن "ما تقوم به مجموعة من نقابة العاملين في بيان بالإعلان عن إغلاق الجامعة في أول أيام عقد امتحانات الفصل الصيفي؛ هو عمل غير مسؤول بأبسط العبارات والتعبير".