كوريا الشمالية تحذر واشنطن من استمرار فرض العقوبات

كوريا الشمالية وامريكا
حجم الخط

بيونغ يانغ - وكالة خبر

أبدى وزير خارجية كوريا الشمالية ري يونغ هو، استعداد بلاده لجميع الخيارات مع الولايات المتحدة، محذرا من اتخاذها حسابات خاطئة واستمرارها في فرض العقوبات.

وأفاد يونغ هو لوكالة الأنباء المركزية في كوريا الشمالية، اليوم الجمعة، بأن "بيونغ يانغ مستعدة لكل من الحوار والمواجهة مع الولايات المتحدة".

يشار إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية، أعلنت بالأمس أن واشنطن تواصل مراقبة النشاطات النووية لكوريا الشمالية عن كثب وهي ملتزمة بمواصلة المحادثات الدبلوماسية مع بيونغ يانغ. وفق "سبوتنيك"

وقال وزير الدفاع الأمريكي، مارك اسبر، في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز"، أمس أنه لا يثق بزعيم كوريا الشمالية، كيم جون أون، مؤكدا أن الولايات المتحدة بحاجة إلى اتفاق يمكن التحقق منه مع كوريا الشمالية بشأن نزع السلاح النووي.

واتهم الوزير الكوري الشمالي أيضا نظيره الأمريكي، مايك بومبيو، بإلقاء "ظلال قاتمة" على المحادثات بين أمريكا وكوريا الشمالية قائلا إن بومبيو يولي طموحاته السياسية أهمية على حساب السياسة الخارجية الحالية لبلاده.

ويذكر أن كوريا الشمالية حملت الولايات المتحدة في وقت سابق، مسؤولية تفاقم الوضع السياسي في شبه الجزيرة الكورية، موضحة أن انتهاج واشنطن سياسة عدائية تدفعها لاتخاذ تدابير دفاعية لمواجهة التهديدات.