الدوري الالماني

بالصور دورتموند يعزز صدارته للدوري الالماني بفوزه على كولن

تنزيل (5).jpg
حجم الخط

وكالة خبر

حقق بوروسيا دورتموند فوزًا مثيرًا خارج أرضه على حساب مضيفه كولن (3-1)، امس الجمعة، في مباراة أقيمت على ملعب راين إينرجي ستاديون، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الألماني.
 
أهداف دورتموند جاءت عن طريق الثلاثي جادون سانشو، أشرف حكيمي وباكو ألكاسير في الدقائق 70، 86 و94، بينما سجل دومينيك دريكسلر هدف كولن الوحيد في الدقيقة 29.

بهذه النتيجة، عزز دورتموند وضعه في جدول الترتيب بعدما استمر في الصدارة برصيد 6 نقاط، بينما استقر كولن في المركز الـ15 بدون نقاط.
 
ضغط كولن على دورتموند مع بداية المباراة، وبدا الفريق الضيف عاجزًا عن التقدم بالكرة للأمام في الدقائق الأولى، في ظل إغلاق أصحاب الأرض لكافة المساحات أمام لاعبي أسود الفيستيفال.
 
وانتظر دورتموند حتى مرور 14 دقيقة على البداية، لتهديد مرمى كولن بأول فرصة عن طريق ضربة رأسية لماتس هوميلز، لكن الكرة علت العارضة.


 
وكاد جون كوردوبا، مهاجم كولن، أن يصطاد شباك الحارس رومان بوركي بعدما حاول اللحاق بكرة عرضية متقنة بتوجيهها بلمسة واحدة إلى مرمى دورتموند، لكنه لم يستطع ملامستها في النهاية.
 
وواصل كولن زحفه نحو مرمى دورتموند بمحاولة فردية من جوناس هيكتور، الذي انطلق من الجهة اليسرى حتى وصوله لمنطقة الجزاء، قبل أن يسدد كرة أرضية زاحفة، لكنها مرت بجوار القائم.
 
وأنقذ تيمو هورن، حارس كولن، مرماه من تلقي هدف أول بعدما نفذ ماركو رويس ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء، بتسديدة متقنة، لكن الحارس أبعدها إلى ركنية.
 
وبدأ الفريقان في تبادل الهجمات، حيث عاد كولن لتهديد مرمى بوركي بهجمة جديدة، أنهاها كوردوبا بتسديدة ضعيفة مرت بجوار القائم.
 
وأشعل كولن أجواء المباراة مع حلول الدقيقة 29، بعدما تقدم في النتيجة بهدف أول عن طريق رأسية دومينيك دريكسلر، الذي استغل ركلة ركنية نُفذت بإتقان، ليترجمها في النهاية إلى داخل الشباك.


 
وكاد بوركي أن يتسبب في تلقي دورتموند لهدف ثانٍ بعدما تباطأ في إخراج الكرة من منطقة الجزاء، لينقض عليه كوردوبا ويستخلصها منه، لكنها طالت عليه، لتمر باقي الدقائق دون جديد، لينتهي الشوط الأول بتقدم كولن بهدف دون رد.

لم يختلف الحال في الشوط الثاني، حيث بدأ كولن بالزحف نحو مرمى دورتموند بمرتدات سريعة، بينما انتظر الضيوف حتى مرور 10 دقائق لتهديد أصحاب الأرض بفرصة حقيقية عن طريق باكو ألكاسير، لكن الحارس هورن تصدى لتسديدته ببراعة.
 
وفي الدقيقة 62، وصل كولن إلى شباك دورتموند مجددًا عن طريق أنطوني موديست، قبل أن يتبين تسلل اللاعب، ليُلغى الهدف.
 
وتصدى حارس ودفاع كولن ببراعة لفرصة تهديفية محققة، بعدما رد هورن تسديدة رويس، قبل أن يخرجها الدفاع من قلب المرمى ببسالة.


 
وانفجر دورتموند بهجمات متتالية عن طريق جادون سانشو، الذي سدد كرة ارتطمت في الدفاع وتحولت إلى ركنية، لتنفذ على الفور قبل أن تصله من جديد، ليطلق تسديدة يسارية سكنت الشباك، محرزًا هدف التعادل قبل 20 دقيقة على نهاية الوقت الأصلي للمباراة.
 
وقبل نهاية المباراة بـ4 دقائق، قلب البديل أشرف حكيمي المباراة رأسًا على عقِب، بعدما ارتقى لكرة عرضية أرسلها لوكاس بيشتشيك، ليوجهها بضربة رأسية رائعة إلى داخل الشباك، محرزًا هدف التقدم لدورتموند في وقت قاتل.

وشن دورتموند هجمة مرتدة سريعة في اللحظات الأخيرة من المباراة، بدأها حكيمي قبل أن تصل إلى سانشو، الذي وصل إلى منطقة الجزاء، ليمرر الكرة بسلاسة إلى ألكاسير، ليضعها بسهولة إلى داخل الشباك، لينجح أسود الفيستيفال في قلب النتيجة والفوز (3-1).