لمناقشة مستقبل وجود السلطة

قناة عبرية تكشف عن تفاصيل اجتماع مرتقب لـ"الكابنيت"

الكابينت
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم السبت، عن تفاصيل اجتماع مرتقب سيعقده المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية "الكبانيت"، لمناقشة مستقبل وجود السلطة الفلسطينية.

وقالت القناة الإسرائيلية الرسمية (كان)، إنّ عدداً من ممثلي اليمين في الحكومة على رأسهم وزير المواصلات بتسلال سمورطتش القيادي في حزب "البيت اليهودي" دعوا إلى إجراء مناقشة حول ما إذا كان وجود السلطة يخدم المصلحة الإسرائيلية أو يتعارض معها.

وأكدت القناة، على أنّ سمورطتش وزملاءه يتهمون السلطة بالمسؤولية عن توفير بيئة أفضت إلى موجة العمليات الأخيرة التي استهدفت جنود الاحتلال ومستوطنيه في الضفة الغربية عبر السماح بالتحريض ومواصلة دفع الرواتب للأسرى وعوائل الشهداء والجرحى.

ونوهت القناة إلى أن الحملة التي يشنّها وزراء اليمين ومسؤولون في الإدارة الأميركية ضد السلطة الفلسطينية تتواصل، رغم أن المؤسسة العسكرية الإسرائيلية تؤكد أن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية تواصل التعاون مع المخابرات والجيش الإسرائيلي على نطاق واسع من أجل منع تنفيذ عمليات.

وشددت القناة على أنّ الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة تتعاون تحديداً مع الجيش والمخابرات الإسرائيلية في محاولة القبض على منفذي عملية التفجير التي نفذت أمس الجمعة في محيط مستوطنة "دوليف" غرب رام الله وسط الضفة الغربية.

ولفتت القناة إلى أن وزراء اليمين يطالبون رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بتعيين وزير للحرب وحثه على عدم مواصلة الجمع بين منصبي رئيس الحكومة ووزير الحرب، على اعتبار أن هذا يقلص من قدرته على التفرغ لمعالجة الأوضاع الأمنية في الضفة الغربية.