بالفيديو والصور ليفربول يضرب آرسنال بثلاثية وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي

تنزيل (5).jpg
حجم الخط

وكالة خبر

انفرد ليفربول بصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (البريميرليج)، بفوزه على آرسنال (1-3) مساء السبت، ضمن الجولة الثالثة من عمر المسابقة، بعدما حقق العلامة الكاملة بـ3 انتصارات متتالية.

وأحرز أهداف ليفربول، الكاميروني جويل ماتيب في الدقيقة (41) والمصري محمد صلاح (49 من ركلة جزاء) و(58)، فيما سجل الأوروجواياني لوكاس تورييرا هدف آرسنال الوحيد (85).

وبهذا الفوز، يرفع ليفربول رصيده إلى 9 نقاط من 3 انتصارات متتالية منذ بداية المسابقة ليحتل المركز الأول، أما آرسنال فتجمد رصيده عند 6 نقاط، بعدما حقق الفوز في أول مباراتين له بالمسابقة.

وسيطر ليفربول على مجريات اللعب منذ البداية، بينما عانى آرسنال لاجتياز نصف الملعب، معتمدًا على الهجمات الخطيرة، التي كاد أن يسجل منها نيكولاس بيبي، لا سيما في الشوط الأول.



وأجرى مدرب ليفربول يورجن كلوب تعديلين على تشكيلته الأساسية التي اجتازت ساوثهامبتون في المباراة الماضية، فعاد جوردان هندرسون وفابينيو على حساب جيمس ميلنر وأليكس أوكسليد-تشامبرلين.

واعتمد مدرب آرسنال أوناي إيمري للمرة الأولى منذ بداية الموسم على مهاجمه العاجي نيكولاس بيبي كأساسي، وأجلس المهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت على دكة البدلاء.

وهيمن ليفربول منذ الدقائق الأولى، معتمدا بشكل أساسي على الجبهة اليمنى في تشكيل هجماته عبر الظهير ألكسندر-أرنولد الذي نفذ أكثر من كرة عرضية خطيرة في الدقائق العشر الأولى، فشل فينالدوم في السيطرة على واحدة منها لتذهب محاولته بعيدا عن المرمى.

وكاد آرسنال يفتتح التسجيل في الدقيقة 13، عندما خرج أدريان حارس ليفربول لقطع الكرة لتصل إلى بيير إيميريك أوباماينج، الذي حاول إسقاطها من فوق المدافعين لكنها مرت بسلام بجانب المرمى.

 


وسيطر أدريان على تسديدة من بيبي إثر هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 20، وفشل نجم ليفربول ساديو ماني في استغلال تمريرة خاطئة من لاعب آرسنال داني سيبايوس، ليطيح بالكرة نحو المدرجات في الدقيقة 15.

وفشل آرسنال مجددًا من استغلال هجمة مرتدة بعدما تلقى بيبي الكرة محاولا إسكانها في الزاوية العليا بيد أن محاولته افتقدت للدقة، قبل أن يضيع اللاعب نفسه فرصة لا تعوض في الدقيقة 36، عندما تخطى أندي روبرتسون ببراعة وانفرد بالمرمى لكن أدريان تدارك الموقف.

وافتتح ليفربول التسجيل في الدقيقة 41، بعد ركلة ركنية نفذها ألكسندر-أرنولد على رأس ماتيب الذي دكها في الشباك، وأوشك ماني على إضافة الهدف الثاني بالطريقة ذاتها، لكن رأسيته ذهبت بعيدا.



واحتسب الحكم ركلة جزاء لصاحب الأرض بعد مسك واضح من مدافع آرسنال دافيد لويز، للمصري صلاح الذي نفذ الركلة بنجاح في الدقيقة 49، فشل بعدها أوباميانج في استغلال الكرة إثر مضايقة من ماتيب.

وسرعان ما أضاف صلاح الهدف الثالث في الدقيقة 58، بعدما مر من لويز بسهولة قبل أن يتقدم بالكرة ويسددها أرضية نحو القائم البعيد لمرمى الحارس الألماني بيرند لينو.



حاول إيمري تدارك الأمور من خلال إجراء التبديل الأول بإقحام الأوروجواياني لوكاس تورييرا مكان سيبايوس، وتقدم صلاح بالكرة بنفس طريقة الهدف الثالث، وحاول التمرير أمام المرمى لماني قبل أن يقطع الدفاع الكرة من أمام الأخير في الدقيقة 70.

ودخل لاكازيت إلى تشكيلة آرسنال في الدقائق العشر الأخيرة مكان جوندوزي، وتمكن الفريق اللندني من تقليص الفارق في الدقيقة 85، عندما وضع أوباميانج الكرة أمام تورييرا الذي استعادها أمام زحمة المدفعين ليسددها في المرمى.