برفقة كوخافي

هذا ما قاله نتنياهو خلال جولة ميدانية في الجولان السوري المحتل!

بنيامين نتنياهو
حجم الخط

ترجمة عبرية - وكالة خبر

أجرى رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الأحد، جولة ميدانية في الجولان السوري المحتل، برفقة رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، الجنرال أفيف كوخافي

وقال نتنياهو: إنّ "إسرائيل لن تتسامح مع أي هجمات عليها من أي دولة في المنطقة"، موضحاً أنه بعد جهد مركب ومكثف من قبل مؤسسة الدفاع، تم الكشف أنّ فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني أرسل وحدة  خاصة مكونة من عناصر شيعية إلى سورية بهدف قتل الإسرائيليين في الجولان عن طريق مسيرات متفجرة.

وأضاف: "الجيش الإسرائيلي هاجم أمس موقعاً للقوة الإيرانية في قرية عقربا في سورية، وتمكن من إحباط هجوم خططت له القوات الخاصة للحرس الثوري ضد أهداف إسرائيلية".

وزعم نتنياهو أنّ المخطط إيراني، بقيادة إيرانية ومبادرة إيرانية وتنفيذ إيراني، مُردفاً: "في قرار جريء ونشاط استخباراتي وعملياتي ممتاز للجيش الإسرائيلي، استبقناهم وأحبطنا هذا الهجوم، ومنعنا تنفيذ هذه الهجمات القاسية".

وتابع: "سنكشف مبكراً وفي الوقت المناسب كل محاولات إيران لمهاجمتنا وكل محاولة للاختباء وراء كل أنواع الأعذار، وأي دولة تسمح بشن هجمات ضد إسرائيل من أراضيها ستتحمل العواقب، وأؤكد أنّ الدولة ستتحمل العواقب".

وكان الجيش الإسرائيلي، قال في بيان ليل السبت الأحد، إنّ مقاتلات إسرائيلية "أغارت على عدد من الأهداف الإرهابية في قرية عقربا جنوب شرق دمشق".

وادعى أنّه أحبط عملية خطط لتنفيذها "فيلق القدس" الإيراني وميليشيات شيعية ضد أهداف إسرائيلية من سورية. وفي وقت سابق، قال نتنياهو، في تغريدة عبر "تويتر": "أحبطنا هجوماً من جانب فيلق القدس والميليشيات، إيران ليس لها حصانة في أي مكان وقواتنا تعمل في كل اتجاه ضد العدوان الإيراني".

ونقلت وكالة "سانا" التابعة للجيش السوري عن مصدر عسكري لم تكشف هويته، أنّه "في تمام الحادية عشرة والنصف رصدت وسائط دفاعنا الجوي أهدافاً معادية قادمة من فوق الجولان باتجاه محيط دمشق، وعلى الفور تم التعامل مع العدوان بكل كفاءة، وتم تدمير أغلبية الصواريخ الإسرائيلية المعادية قبل الوصول إلى أهدافها.