وإصابات خلال المواجهات

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة والقدس

اعتقال شاب
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللها مواجهات أسفرت عن وقوع عدد من الإصابات في صفوف الشبان.

في مدينة قلقيلية: قالت مصادر محلية: إن قوات الاحتلال داهمت بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية، واعتقلت ثلاثة شبان هم: معتصم تيسير شتيوي، ونصفت محمود عقل شتيوي، ويوسف مصطفى شتيوي.

وأضافت المصادر، أن المداهمات جاءت في إطار اعتقالات واسعة تشهدها البلدة ضد نشطاء المقاومة الشعبية طالت العشرات منهم مؤخرًا.

كما ونصبت قوات الاحتلال حواجز على مفارق الطرق شرق قلقيلية شملت عزون وعزبة الطبيب وجيوس.

وفي مدينة جنين: اختطفت وحدة من المستعربين صباح اليوم أسيرًا محررًا من مخيم جنين وانسحبت بشكل مباغت.

وأفادت مصادر محلية، بأن وحدة خاصة من جيش الاحتلال بزي مدني اختطفت الأسير المحرر داود الزبيدي في عملية مباغتة في المخيم وانسحبت على الفور.

وأضافت أن الوحدة الخاصة داهمت وسط المخيم مع توجه الموظفين إلى أعمالهم قبل أن تعتقل الزبيدي وتنسحب.

وفي الخليل: اقتحمت نحو 30 آلية عسكرية إسرائيلية، فجرًا، بلدة بيت كاحل شمال غرب الخليل، وأخذ الجنود قياسات ثلاثة منازل وصوروها من الداخل والخارج، وفتشوا عددا آخر، وسلموا مواطنًا بلاغًا لمراجعة المخابرات.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال داهمت منزلي الأسيرين أحمد عارف العصافرة، ومؤمن سعيد عطية الزهور ومنزل جده عطية الزهور، وأخرجت ساكنيها لأخذ قياساتها.

كما فتشت قوات الاحتلال عدة منازل في البلدة عرف من أصحابها الأسير المحرر علي محمد العصافرة، وبسام عطية الزهور، وكامل العطاونة، كما سلمت الشاب عبد المهدي الزهور بلاغًا لمراجعة مخابراتها، بعد مداهمة منزله.

وفي مدينة القدس المحتلة: أصيب عدد من سكان حي عبيد بقرية العيسوية شمال شرق القدس المحتلة فجر اليوم، بقنابل الصوت والأعيرة المطاطية ورضوض، جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم وضربهم بأعقاب البنادق.

وذكر شهود عيان، أن قوات الاحتلال لاحقت الشبان خلال مواجهات عنيفة اندلعت في حي عبيد، واعتدت خلال ملاحقتهم على السكان، ما أدى لإصابة نحو خمسة شبان بقنابل الصوت والأعيرة المطاطية وآخرين برضوض في أجسادهم.

وأضافوا أن المواطن موسى يوسف عبيد (65 عامًا) أصيب بقنبلة صوت في ظهره، بينما كان يقف أمام منزله خلال اعتداء قوات الاحتلال على السكان، دون سبب.

وأشاروا إلى أن القوات اقتحمت المنازل والبنايات في الحي، وقامت باستفزاز السكان وترويع الأطفال خلال اقتحام المنازل بحجة البحث عن الشبان.

وكانت اندلعت مواجهات عنيفة في حي عبيد بين الشبان وقوات الاحتلال أطلقت خلالها قنابل الصوت والأعيرة المطاطية بكثافة نحو الشبان، وتصدوا لها بالحجارة والمفرقعات.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الشاب محمد ثائر محمود خلال اقتحام قرية العيسوية.

وفي مدينة رام الله: صادر الجيش صباح اليوم، معدات ماكينة مخرطة في بلدة بيت لقيا جنوب غرب مدينة رام الله، زعم أنها تستخدم لتصنيع السلاح المحلي.

وقال ناطق عسكري إسرائيلي إن قوات الجيش اقتحمت المخرطة وصادرت ما فيها من آلات، وأشار إلى أن الجيش سيواصل حملته للكشف عن "الأسلحة غير القانونية للحفاظ على أمن المنطقة".