بالصور فيدرر يتأهل للدور الثاني بأمريكا المفتوحة

حجم الخط

وكالة خبر

لم يحظ النجم السويسري روجر فيدرر بالبداية المثالية، في مستهل مشوار نحو التتويج بلقبه السادس في بطولة أمريكا المفتوحة، بعدما عانى في التغلب على سوميت ناجال في الدور الأول، بـ3 مجموعات مقابل مجموعة واحدة بواقع (4-6) و(6-1) و(6-2) و(6-4)، في غضون ساعتين و30 دقيقة.

وحقق فيدرر بالتالي الانتصار في المباراة الأولى بالبطولات الأربع الكبرى للمرة الـ62 على التوالي، كما حقق الانتصار رقم 86 في مسيرته الاحترافية في أمريكا المفتوحة مقابل تعرضه لـ13 هزيمة.

وخاض ناجال المصنف 190 عالميًا، المباراة الأولى في مسيرته الاحترافية ببطولات الجراند سلام، ولم يظهر اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا أي مظاهر من الخوف أمام فيدرر، حاسمًا المجموعة الأولى التي ارتكب فيها النجم السويسري 19 خطأ مباشرا.

ولكن لم يظهر ناجال أنه يملك الأسحلة القوية القادرة على إزعاج فيدرر، عندما يكون النجم السويسري في أفضل مستوياته، فبعد أن وصلا إلى التعادل 3 مرات في الشوط الأول من المجموعة الثانية، تمكن فيدرر من كسر الإرسال من الفرصة الرابعة والتقدم في المجموعة بنتيجة 5-0، قبل أن يحسمها في غضون 42 دقيقة.

وتمكن فيدرر من الكسر سريعًا في المجموعتين التاليتين، واضعًا ضغطًا كبيرًا على خصمه، وتمتع ناجال بروح قتالية كبيرة، حيث تمكن من رد الكسر لفيدرر في المجموعة الرابعة معادلًا النتيجة 2-2، إلا أن الأخير كسر الإرسال مرة أخرى في الشوط التالي مباشرة.

ولم يخسر فيدرر مجموعة في مباراته الأولى في أمريكا المفتوحة سوى مرة واحدة فقط منذ عام 2003، وكان ذلك أمام فرانسيس تيافوي في عام 2017، ولم يخسر مباراة في الدور الأول في الجراند سلام منذ رولان جاروس 2003.

ويضرب فيدرر موعدًا في الدور الثاني مع دامير جومهور، الذي تغلب بدوره على الفرنسي إليوت بنشترت بـ 3 مجموعات مقابل مجموعة واحدة بواقع (4-6) و(6-2) و(6-3) و(6-0).

وسبق وأن تغلب فيدرر على جومهر بمجموعات متتالية في بطولتي رولان جاروس وويمبلدون في عام 2015.