الاحتلال يفرج عن الناشط المقدسي محمد أبو الحمص بشروط

افراج
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أصدرت محكمة الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، قرارًا بالإفراج عن عضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية بالقدس المحتلة الناشط محمد أبو الحمص بشروط.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة في بيان صدر اليوم، بأن قاضي محكمة الاحتلال قرر الإفراج عن الناشط أبو الحمص بشرط الإبعاد عن العيسوية لتاريخ 15/9/2019، وكفاله طرف ثالث وكفالة شخصية قيمتها عشرة آلاف شيكل، ودفع كفالة نقدية بقيمة ألف شيكل.

وكانت مخابرات الاحتلال استأنفت مساء الأحد الماضي على قرار محكمة إسرائيلية الإفراج عن الناشط أبو الحمص، وحُددت جلسة الاستئناف في المحكمة المركزية غربي القدس صباح أمس.

ووافق قاضي المحكمة المركزية على استئناف نيابة الاحتلال على قرار محكمة "الصلح" الذي صدر أمس بالإفراج عن ابو الحمص بشرط الإبعاد عن العيسوية لمدة أسبوع، ومددت المحكمة المركزية توقيفه لليوم الثلاثاء حتى قررت الإفراج عنه بشروط.

ومن جانبه، أوضح محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين محمد محمود أن النيابة العامة الإسرائيلية وجهت خلال جلسة المحكمة تهمتين ضد الناشط أبو الحمص، تتمثلان في "محاولة الاعتداء على شرطة الاحتلال، وتحريض الشباب على المواجهات بالعيسوية".

يشار إلى أن قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت الأحد الناشط المقدسي أبو الحمص من منزله بقرية العيسوية شمال شرق القدس، علمًا أنه اعتقل عدة مرات وتعرض للتحقيق والاعتداء عليه أثناء تغطيته وتوثيقه للأحداث التي تتعرض لها القرية.