ضمن سلسلة مشاريع طبية

شاهد بالفيديو: لجنة "تكافل" تختتم مشروع توزيع السماعات الطبية في غزّة

شاهد بالفيديو: لجنة "تكافل" تختتم مشروع توزيع السماعات الطبية في غزّة
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر - وسيم مقداد ورشاد العمصي

بدأت اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي "تكافل"، بمشروع توزيع سماعات طبية على  "الصم"، وذلك ضمن مشاريع إنسانية تُقيمها اللجنة في قطاع غزّة.

جاء ذلك اليوم الثلاثاء، في قاعة منتجع الشالهيات على شاطئ بحر مدينة غزّة، بحضور أعضاء مجلس أمناء "تكافل"، وعدد من الوجهاء والمستفيدين من المشروع وذويهم.

بدوره، قال عضو المجلس التشريعي، عضو مجلس أمناء لجنة "تكافل" ، م. أشرف جمعة، إنّ "مشروع توزيع السماعات الطبية تُنفذه لجنة التكافل، برعاية مصرية ودعم إماراتي"، مُؤكّداً على استمرار عمل اللجنة في المشارع الإنسانية.

وأشار جمعة خلال حديثه لمراسل وكالة "خبر"، إلى أنّ اللجنة تأسست من أجل تعزيز العمل الإنساني بعيداً عن أي تناكفات، موضحاً أنّها نفذت العديد من المشاريع خلال الفترة السابقة، بينها: "تحرير الشهادات، والقسائم الشرائية، مشروع الغارمين، الحقيبة المدرسية".

وبعث برسالة شكر لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادةً وحكومةً وشعباً، خاصة سمو الشيخ خليفة بن زايد، وولي العهد سمو الشيخ محمد بن زايد.

من جهته، بيّن رئيس اللجنة الطبية في لجنة "تكافل"، د. جواد الطيبي، أنّ مشروع السماعات الطبية للصم يتميز بكبره وشموله فئة واسعة من المستفيدين المسجلين لدى اللجنة، لافتاً إلى أنّ اللجنة تكلفت بالفحص الطبي واستدعاء المواطنين لتقديم سماعات بكفاءة عالية.

وأكّد الطيبي خلال حديثه لمراسل وكالة "خبر"، على أنّ اللجنة أطلقت مشروع طبي متكامل يندرج في سياقها توزيع السماعات الطبية، مُنوّهاً إلى أنّ لجنة التكافل ستنتقل نحو مشاريع أخرى تخدم فئات واسعة من الشعب الفلسطيني.