بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة والقدس

اعتقالات
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

في مدينة القدس المحتلة: أفادت مصادر مقدسية، بأن مواطنة لم تعرف هويتها بعد، أصيبت  في عينها بشظايا زجاج مركبتها نتيجة إطلاق الاحتلال للأعيرة المطاطية بشكل عشوائي تجاه المواطنين، وأن جنود الاحتلال حاصروا محيط مسجد الأربعين في بلدة العيسوية شرق المدينة، واشتبكوا مع المواطنين واعتدوا عليهم بالهراوات وأطلقوا قنابل الصوت والرصاص المغلف بالمطاط مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين.

كما حاصرت تلك القوات حي الشهيد محمد عبيد وانتشرت فيه واعتلت الأسطح ومنعت المواطنين من الدخول والخروج منه.

وفي مدينة الخليل: أصيب عشرات المواطنين بالغاز المسيل للدموع، الليلة، خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة بيت أمر ومدينة الخليل.

وقال الناشط الإعلامي في بيت أمر محمد عوض، إن قوات الاحتلال اقتحمت منزل المواطن أحمد خليل ابو هاشم وقاموا بتفتيشه والعبث بمحتوياته، وخلال انسحابهم من المنطقة، اندلعت مواجهات مع الشبان أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز وقنابل الصوت.

وأضاف أن عشرات المواطنين أصيبوا بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال، الليلة، جبل الرحمة وجبل أبو رمان في مدينة الخليل، وأطلقوا قنابل الصوت والغاز السام صوب المواطنين ما تسبب بإصابة عدد من الشبان بحالات اختناق.

وفي بيت لحم: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، 6 مواطنين من بلدة تقوع ومخيم عايدة ببيت لحم.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت علاء داود العمور (28 عاما)، من بلدة تقوع، فيما اعتقلت 5 مواطنين وسلمت سادسا بلاغا لمقابلة المخابرات الإسرائيلية خلال عمليات دهم وتفتيش نفذتها في مخيم عايدة، والمعتقلون هم: محمد عماد راضي (22 عاما)، ويزن حمزه الكردي، ومهدي البداونة، ومحمد أمجد عليان، وليث فادي أبو عكر، فيما سلمت المواطن رمزي عمر قوار (37 عاما ) بلاغا لمراجعة المخابرات الإسرائيلية في مجمع "غوش عصيون".

وفي مدينة نابلس: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء، شابًا واستجوبت آخر خلال مداهمات جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عوريف، واعتقلت المحرر أمير منير صبّاح، بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

كما اقتحمت بلدة عقربا جنوب شرق نابلس، وداهمت منزل ضابط الإسعاف يوسف موسى ديرية، وأجرت معه تحقيقًا ميدانيًا.

وفي مدينة رام الله: أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين أسامة محمد حنون، وأمير محمود حسن مرار، عقب دهم منزلي ذويهما، وتفتيشهما، في قرية بدرس غرب رام الله.

واقتحمت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية، بلدة بيتونيا غرب مدينة رام الله، وانتشرت في عدة شوارع، خاصة في محيط محطة محروقات "الخواجا".

وأفادت مصادر محلية، بأن مواجهات تدور حاليا بين الشبان وجنود الاحتلال، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي مدينة الخليل: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مواطنا من بلدة الظاهرية جنوب الخليل.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن ياسين يوسف مخارزة، وهو يعمل سائقا على مركبة لنقل العمال على معبر الظاهرية - السبع جنوب الخليل.

وفي مدينة طولكرم: ذكر نادي الأسير في طولكرم، أن قوات الاحتلال اعتقلت أمير إبراهيم حنون (20 عاما) بعد مداهمة منزل ذويه، في بلدة عنبتا شرق المدينة.

وفي مدينة سلفيت: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، شابا من بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب يوسف نضال عاصي، عقب دهم منزله وتفتيش