ربطَ التفجيرات بأحداث 2007

قيادي بـ"فتح" يُعقب على انفجاريّ غزّة وحماس ترد على تصريحاته!!

قيادي بـ"فتح" يُعقب على انفجاريّ غزّة وحماس ترد على تصريحاته!!
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

قال رئيس المكتب الإعلامي بمفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح، منير الجاغوب، إنّ "تقجيري الأمس في غزّة لا يختلفان عن ما تعرضت له السلطة الفلسطينة أثناء فترة الاقتتال الداخلي عام 2007".

وجاء في تغريدة للجاغوب عبر صفحته في "فيسبوك" اليوم الأربعاء تعقيباً على تفجيري استهدفا نقاط للشرطة أمس: "لا فرق بين ما حدث في غزّة يوم أمس من تفجيراتٍ إرهابيّةٍ، وما تعرّضت له السلطة الوطنيّةُ ورموزها عام 2007 من عملياتِ الاغتيال المنظّم والتفجيراتِ اليومية والسّحلِ في الشوارع".

وختم الجاغوب تغريدته بالقول: "عندما ترتكب جريمة انتظر نتائجها عليك". 

من جهته، عقبَ الناطق باسم حركة حماس، حازم قاسم، على حديث الجاغوب، قائلاً:: "نستغرب موقف بعض قيادات وناطقي حركة فتح من العمليات الإرهابية التي استهدفت رجال الأمن في قطاع غزّة، ومحاولة تبرير هذا الفعل".

وتابع قاسم: "هذا الموقف التبريري من بعض الشخصيات الفتحاوية لهذا الفعل الإجرامي، عبارة عن تغريد خارج السرب الوطني الذي أجمع على إدانة هذه العمليات الإرهابية".

وأردف: "هذا الموقف من شخصيات فتحاوية، هو نتاج الحسابات الحزبية والفئوية الضيقة، التي جعلتهم في تعارض مع مصالح شعبنا الفلسطيني، الذي تعرض بالأمس لاستهداف إرهابي واضح".

يُشار إلى أنّ تفجيرين استهدفا حاجزي شرطة مساء أمس الثلاثاء، أسفرا عن استشهاد ثلاثة من مرتبات شرطة النجدة بغزة وهم :"ملازم/ سلامة ماجد النديم (32 عاماً)، ملازم/ وائل موسى محمد خليفة (45 عاماً)، مساعد/ علاء زياد الغرابلي (32 عاماً)"، فيما أصيب عدد آخر بجراحٍ مختلفة.