بالصور الزمالك يتخطى المقاصة ويصل الى نصف نهائي كاس مصر

تنزيل (4).jpg
حجم الخط

وكالة خبر

تخطى الزمالك عقبة نظيره مصر للمقاصة، بنتيجة (1-0)، اليوم الأربعاء، بستاد برج العرب بالإسكندرية، في دور الثمانية لكأس مصر.

سجل للزمالك لاعبه المتألق عبد الله جمعة في الدقيقة 10 من تسديدة صاروخية، في مباراة متوسطة المستوى، شهدت توترا بين اللاعبين في معظم فتراتها، واعتراضات على قرارات الحكم محمد معروف.

وتأهل الزمالك بقيادة مديره الفني الصربي ميلوتين سيرجوفيتش "ميتشو" لنصف نهائي البطولة التي يحمل لقبها، ليواجه الاتحاد السكندري في نصف النهائي، بينما ودع المقاصة في مباراته الأولى مع مدربه أحمد حسام "ميدو".

بدأ الزمالك المباراة بضغط مكثف وفرصة للوافد الجديد محمد أوناجم، ولكنه لم يستغل الفرصة، ثم محاولة من فرجاني ساسي، قبل أن يحرز عبد الله جمعة هدف التقدم في الدقيقة 10 من قذيفة سكنت شباك الحارس أحمد عادل ببراعة.

وواصل الزمالك سيطرته على المباراة ووجه النقاز تمريرة عرضية دون متابعة، ثم سنحت فرصة لأشرف بن شرقي الذي رفض هدية عصام صبحي مدافع المقاصة وأهدر محاولة بجانب القائم.

ونال خالد أوتشو لاعب الوسط الأوغندي للمقاصة إنذاراً للخشونة.

وتصدى أحمد عادل حارس المقاصة لتسديدة شيكابالا بعد مراوغة رائعة، ووجه بن شرقي تسديدة فوق العارضة ونال محمد إبراهيم لاعب المقاصة إنذارا للخشونة، ثم حصل مودي مدافع المقاصة على إنذار وسط حالة من العصبية سيطرت على أداء الفريق الفيومي.



ونال فرجاني ساسي لاعب وسط الزمالك إنذارا وتراجع مستوى المباراة بشكل واضح.

وطالب ميدو جابر بضربة جزاء رفض الحكم احتسابها للاعب المقاصة، بينما أضاع النقاز فرصة سهلة للزمالك لينتهي الشوط الأول بتقدم زملكاوي.

أشرك المقاصة لاعبه الملغاشي باولن فوافي على حساب النيجيري أودو موسيس في بداية الشوط الثاني، ونشط أداء المقاصة وتحسن هجومياً ووجه شيكابالا تسديدة مرت بجوار القائم، وأضاع صلاح أمين فرصة ضائعة بضربة رأس.

وفي الدقيقة 58، أشرك الزمالك لاعبه إمام عاشور على حساب شيكابالا لتنشيط الأداء الهجومي.

 ونال صلاح أمين مهاجم المقاصة إنذاراً ثم حصل طارق حامد لاعب وسط الزمالك على إنذار بعدما اعترض عند رفض الحكم احتساب ضربة جزاء لفريقه.

ودفع المقاصة بالمهاجم عمرو مرعي بدلاً من صلاح أمين، وأمسك عواد بتسديدة لاعب المقاصة أحمد محسن.

وطالب لاعبو المقاصة بضربة جزاء بعد سقوط عمرو مرعي في منطقة الجزاء ونال صلاح ريكو إنذاراً للاعتراض ثم أحمد محسن.



أضاع ساسي تسديدة أخرى ثم عرضية من النقاز بلا متابعة وتسديدة ماكرة من أوناجم، ودفع الزمالك بلاعبه محمد عبد الشافي في الدقيقة 75 بدلاً من أوناجم.

وتصدى عواد لمحاولة عمرو مرعي المشاكس، وألقى ميدو بآخر أوراقه بنزول صلاح عاشور بدلاً من خالد أوتشو.

وأضاع بن شرقي فرصة جديدة للزمالك بعد مراوغة رائعة، ودفع ميتشو بمحمود عبد العزيز بدلاً من عمر السعيد في الدقيقة 84 لغلق وسط الملعب.

وسقط إمام عاشور في منطقة الجزاء ولكن بلا قرار من الحكم محمد معروف.

وتراجع الزمالك للدفاع، وأبعد عبد الغني أحد أفضل لاعبي الفريق الأبيض عدة كرات طولية للمقاصة، وأضاع بن شرقي فرصة سهلة بانفراد بمرمى أحمد عادل، الذي تصدى لها ببراعة لينتهي اللقاء بفوز الأبيض.