11 قتيلا و200 جريح من جنسيات مختلفة فى حريق مبنى لأرامكو السعودية

قتيل وعشرات المصابين في حريق مجمع سكني بأرامكو السعودية
حجم الخط

أعلنت السعودية الأحد 30 أغسطس/ آب 2015، أن 11 شخصا لقو مصرعهم وأصيب 219 آخرون في حريق اندلع في مبنى سكني مخصص لموظفي شركة النفط السعودية أرامكو في شرق البلاد.

فيما لم تحدد الشركة جنسية القتلي أو المصابين لكن يعتقد أن المجمع يعيش فيه أجانب يعملون بالشركة.

وكان الحريق قد اندلع في عدد من السيارات والأثاث في القبو، مما ساهم في تصاعد كثيف جداً للدخان أعاق عمليات الإخلاء والإطفاء.

الدفاع المدني السعودي في تغريدة على تويتر، قال إن الحريق اندلع في وقت مبكر الأحد في الطابق السفلي من مبنى من 6 طوابق في مدينة الخبر يستخدم موقفا للسيارات وتخزين الأثاث قبل أن يمتد إلى الطوابق العليا.

وأكد أن بعض المصابين في "حالة حرجة" مشيرا إلى أنهم من مختلف الجنسيات، تم نقلهم إلى مستشفى تخصصي الدمام ومستشفى أرامكو، فيما أجلت السلطات سكان المبنى إلى غيره من المباني في المجمع السكني.

صورا نشرها الدفاع المدني أظهرت أعمدة الدخان تتصاعد من نوافذ المبنى ومروحيات تشارك في مكافحة الحريق.

وشاركت في عملية إخماد الحريق ٣٠ فرقة إطفاء و٢٠ فرقة إنقاذ و٥ سيارات سلالم، إضافة إلى ٣ سيارات سلالم و٥ سيارات إطفاء وإنقاذ تابعة لأرامكو وطيران الأمن وأرامكو.

والمقر الرئيسي لأرامكو في الظهران ويزيد عدد موظفيها عن 55 ألفاً. والمجمع السكني مكون من ثمانية مباني يضم كل منها 6 طوابق باجمالي 486 وحدة سكنية، مستأجرة لصالح شركة أرامكو السعودية على طريق الدمام -الخبر السريع.

وأكدت أرامكو أكبر شركة نفط في العالم من حيث الانتاج والتصدير، أن الحريق بدأ في شقة مؤجرة لموظفيها، مضيفة أن تحقيقا فتح لتحديد أسباب الحادث.

وعلى موقع تويتر تناقل مغردون سعوديون الخبر وأعداد الضحايا، ونقل بعضهم دعوات المستشفيلت للتبرع بالدم.