أعلنت شعار الجمعة القادمة

هيئة مسيرات العودة تصدر بيانًا في ختام جمعة "الوفاء للشهداء"

مسيرات العودة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

دعّت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار مساء اليوم الجمعة، جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة في فعاليات الجمعة القادمة الـ"73"، والتي ستحمل عنوان "حماية الجبهة الداخلية".

وأشارت الهيئة في مؤتمر صحفي بمخيم العودة شرق غزّة في ختام فعاليات جمعة "الوفاء للشهداء"، إلى أنّ هذه الجمعة جاءت للتأكيد على وحدة الموقف الوطني في مواجهة الفوضى، والعمالة والتكفير وخلط الأوراق.

وفيما يلي نص البيان الصادر عن الهيئة العليا لمسيرات العودة كما وصل وكالة "خبر":

 بيان صادر الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار في ختام جمعة "الوفاء للشهداء"

يا جماهير شعبنا الفلسطيني البطل 

يا أبناء أمتنا العربية والإسلامية –أيها الصامدون في وجه الاحتلال وآلته العسكرية.

في الذكرى الخامسة لاندحار العدوان الصهيوني الهمجي على شعبنا في قطاع غزة تستمر مقاومة شعبنا وتزداد قوة ومنعة  في مواجهة مشاريع التصفية بل ويبتكر شعبنا مسيرات العودة وكسر الحصار كأداة كفاحية جماهيرية شعبية  ينخرط بها عشرات الآلاف في كل يوم جمعة إلى جانب المقاومة المسلحة  الباسلة التي قدمت خيرة قادتها ومقاتليها في معركة التحرير والعودة.

لقد أثبت شعبنا خلال العدوان الصهيوني في العام 2014 أنه جدير بالحياة والبقاء والانتصار بعد أن سطر مقاتلوه أروع الملاحم في وجه العدو على مدى واحد وخمسين يوما.

يا ذوي الشهداء و الجرحى وأصحاب البيوت التي لم يعد إعمارها بعد:
لقد حاول العدو  اختراق حاضنتنا الشعبية  عبر تدمير البيوت  والمصانع  والورش الصناعية وقتل أكثر من (2320) شهيد وجرح أكثر من (11.500) جريح  لتمرير مخططاته بتجريد المقاومة من سلاحها  لكننا واجهناه موحدين " بموقف وطني  موحد " مما أفشل مخططاته ومنعه من تحقيق أهدافه وكبدناه أفدح الخسائر. 

إننا وفي مواجهة العدو ومخططاته ستواصل مقاومتنا الباسلة تصديها لكل المؤامرات التي تستهدف حقوقنا فبوحدتنا الميدانية ووضوح الرؤية سنحمي جبهتنا الداخلية من العبث والتخريب ولن نقبل جماهيرنا بخلط الأوراق أو أن تتجه بنادقنا ومسيراتنا في غير وجهتها الصحيحة 

ومن هنا وفي ختام فعاليات جمعة الوفاء للشهداء نؤكد على ما يلي :- 

نتوجه بتحية الإكبار والإجلال لشهداء وجرحى عدوان العام 2014 الذي استمر 51 يوما دمر خلاله العدوان الأخضر واليابس كما نتوجه بالتحية لجماهير شعبنا الذين لم تلن لهم قناة في مواجهة هذا العدوان والإرهاب الصهيوني المجرم.

نوجه التحية لأسرانا الأبطال وفي مقدمتهم الأسرى المضربين عن الطعام أبطال معركة الأمعاء الخاوية في سجون الاحتلال  داعين إلى أوسع حملة تضامن وطني معهم لمساندتهم حتى تحقيق مطالبهم من العدو.

نتوجه بالتحية لجماهيرنا الصامدة في القدس وغزة والضفة ومخيمات الصمود في لبنان التي تواصل تصديها لمخططات تصفية القضية الفلسطينية وتحمي حقها في العودة إلى الديار.

نؤكد استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة والتي ستبقى شوكة في حلق الاحتلال ورافعة للوحدة، وأداة للتعبير الجماهيري الواسع في مواجهة مخططات الاحتلال، وحماية حق العودة وكسر الحصار عن شعبنا المظلوم في قطاع غزة.

في الوقت الذي ننعى فيه شهداء الشرطة الأبطال الذين طالتهم يد الغدر والخيانة فإننا في الهيئة الوطنية لمسيرات العودة ندين العمل الإجرامي التفجيري الذي يهدف إلى خلط الأوراق وحرف مسار شعبنا في مواجهة الاحتلال وأعوانه وأدواته الرخيصة ونؤكد مساندتنا للشرطة والوقوف إلى جانب  رجالها للحفاظ على الأمن والسلم الأهلي بالقطاع فمعركتنا مع الاحتلال ولن تكون مع غيره.

تدين الهيئة الوطنية الهجمات الصهيونية  الإرهابية على بيروت – وبغداد - ودمشق  وتدعو الى التصدي  للاحتلال وعدم السماح له بالاستمرار في عدوانه واستباحته للدول الشقيقة.

نهنئ طلابنا الأعزاء وفي كل المراحل  ببدء العام الدراسي الجديد وندعوهم للجد والاجتهاد متمنين لهم دوام التقدم والنجاح كما نهنئ شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية بالعام الهجري الجديد 1441هـ.

ندعو إلى الإسراع في استعادة الوحدة الوطنية وتعزيز صمود شعبنا برفع العقوبات ومواجهة الحصار الظالم على قطاعنا المحاصر.

ندعو جماهير شعبنا للمشاركة في فعاليات الجمعة القادمة 73 والتي ستحمل عنوان " حماية الجبهة الداخلية "   للتأكيد على وحدة الموقف الوطني في مواجهة الفوضى والعمالة والتكفير وخلط الأوراق. 

الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار.
الجمعة 30/8/2019