بيان توضيحي صادر عن إدارة مستشفى الإندونيسي شمال القطاع

مستشفى الإندونيسي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت إدارة المستشفى الإندونيسي بياناً توضيحياً ظهر اليوم السبت، بشان حادثة جديدة لأحد مصابي مسيرة العودة شرق جباليا شمال قطاع غزّة.

وقالت إدارة المستشفى في بيان وصل "خبر" نسخة عنه، "فوجئنا في المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة بانتشار فيديو مصور على مواقع التواصل الاجتماعي لأحد مصابي مسيرة العودة شرق جباليا أمس الجمعة وبجانبه والده يدعي فيه بأن المستشفى رفض تقديم العلاج للمصاب وطلب منه شراء علاج وجبس".

وأضافت: "فور وصول المصاب "ل. م. م. ي 18 عاماً" من سكان جباليا إلى قسم الطوارئ بالمستشفى الإندونيسي تم معاينة إصابته من قبل طبيب العظام د.محمود نتيل وبالفحص السريري تبين وجود إصابة بعيار ناري بالفخد وتم عمل صور أشعة لمكان إصابته حيث تبين وجود كسر بسيط "شرخ" بعظمة الفخد ولم يكن لديه إصابة في الأوعية الدموية، فقرر د.نتيل عمل غيار وجبس للطرف المصاب إلا أنّ والد الطفل رفض العلاج وقال "أنا بدي ابني يموت وأنا سآخذ ولدي خارج القسم وأفضح وزارة الصحة".

وتابعت: "حاولت الطواقم منع والد الطفل من هذا الغعل غير المبرر إلا أنّه أصر على سحب المصاب خارج الطوارئ وقام بتسجيل الفيديو ومن ثم عاد إلى قسم الطوارئ".

وأردفت: "على الرغم من قيام والد المصاب بالتشهير وافتعال مشكلة إلا أنّ الطواقم الطبية وبمجرد عودته إلى قسم الطواريء قامت باستكمال واجبها وقدمت الخدمة اللازمة للمصاب ومنها عمل جبس للمريض، وكذلك أعطي حقنه مضادة للتيتانوس و حقن مسكنه، وهذا الإجراء الطبي مسجل في تذكرة الطوارئ الخاصه بالمصاب".

وأكدت على أنّ  طواقم الطبية في المستشفى الاندونيسي تعاملت أمس المجمعة مع 24 إصابة مختلفة وصلت من مخيم العودة شرق جباليا وجميع الإصابات تلقت الرعاية الصحية المناسبة والكاملة، وهذا ما عهده علينا اهلنا في محافظة شمال قطاع غزة خلال مسيرة العودة وكسر الحصار.

وختمت إدارة المستشفى بيانها، بالقول: "إنّ كافة الطواقم الطبية والإدارية بالمستشفى الإندونيسي مجندة على مدار الساعة لتقديم الخدمة الصحية اللازمة للمصابين والمرضى على حدٍ سواء".