بيان صادر عن مجلس نقابة العاملين بجامعة الأزهر بغزة

جامعة الازهر
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدر مجلس نقابة العاملين بجامعة الأزهر اليوم السبت، بيانًا أعلن خلاله عن استمرار فعالياته النقابية والتي من المقرر أن تتصاعد في حال عدم الاستجابة لمطالب النقابة العادلة والمشروعة.

وأشار المجلس في بيانه الصادر مساء اليوم، إلى أن مجلس نقابة العاملين منفتحًا على كل المبادرات والوساطات التي تدخلت لحلحلة الأزمة القائمة خلال فترة الأزمة، مرحبًا بكل المبادرات والتعاطي معها إيجابيًا.

كما وأوضح أنه فوجئ بتعنت الأطراف الأخرى وتصلبهم عند مواقفهم رافضين التعاطي مع مطالب العاملين العادلة بالجامعة، والمتمثلة بتثبيت النظام والقانون واحترام العقول بالجامعة وترسيخ مبادئ العدالة والكرامة.

ونص بيان مجلس نقابة العاملين بجامعة الأزهر كالتالي:

الأخوة والأخوات العاملون الكرام..

إيمانًا منا بعدالة مطالبنا ومشروعية خطواتنا النقابية واتكالًا منا على الله ومن ثم على إرادة العاملين وثقتهم وثبات موقفهم وتفهم الرأي العام ومساندته لنا.

الإخوة والأخوات الأفاضل...

لقد كان وما زال مجلس نقابة العاملين منفتحًا على كل المبادرات والوساطات التي تدخلت لحلحلة الأزمة القائمة خلال فترة الأزمة، حيث رحب مجلس النقابة بكل المبادرات وتعاطى معها إيجابيًا، ولكننا فوجئنا بتعنت الأطراف الأخرى وتصلبهم عند مواقفهم، رافضين التعاطي مع مطالب العاملين العادلة بالجامعة والمتمثلة بتثبيت النظام والقانون واحترام العقول بالجامعة وترسيخ مبادئ العدالة والكرامة.

وعليه، فإن مجلس النقابة يعلن عن استمرار فعالياته النقابية والتي ستتصاعد في حال عدم الاستجابة لمطالب النقابة العادلة والمشروعة وذلك بالإضراب الشامل غدًا الأحد الموافق 1 سبتمبر 2019 والاعتصام أمام بوابة الجامعة الرئيسية.

ونؤكد على التالي:

الترحيب بالمبادرة التي طرحت من عدد من الأخوة الزملاء الأكاديميين قبل عدة أيام وأعلنت في وسائل الإعلام المحلية.

انطلاقًا من حرصنا ومسؤوليتنا الأخلاقية والوطنية تجاه مجتمعنا وأبنائنا الطلبة نعلن عن استئناف استقبال الطلبة الجدد في حرم الجامعة الغربي (الكتيبة) ونطمئن جميع الطلبة وأولياء أمورهم ومجتعنا بأن مستقبل أفضل قادم بإذن الله.

نؤكد بأن فترة الاستثناء والتي تنتهي في 31 أغسطس 2019 لرئيس الجامعة قد انتهت وبالتالي لا مشروعية قانونية له كرئيس للجامعة بعد هذا التاريخ، وذلك وفقًا لقرار الاستثناء الصادر عن مجلس الأمناء ورئيسه في نوفمبر 2018، وكذلك قرار مجلس الأمناء بعدم التمديد له لولاية رابعة بتاريخ 8 يوليو 2019.

نهيب بجميع الأخوة والأخوات العاملين الاعتصام أمام بوابة الجامعة الرئيسة ونؤكد بأن مجلس النقابة ماضٍ في خطواته ولن يتخلى عن مسؤولياته.

إخوانكم 

مجلس نقابة العاملين بجامعة الأزهر

31 آب/ أغسطس 2019