بالصور مانشستر سيتي يكرم ضيافة برايتون برباعية

حجم الخط

وكالة خبر

استعرض مانشستر سيتي، عضلاته أمام ضيفه برايتون على ملعب الاتحاد، وهزمه برباعية نظيفة، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.

سجل رباعية السيتي، كيفن دي بروين، وسيرجيو أجويرو "ثنائية"، وبرناردو سيلفا في الدقائق 2 و43 و55 و79 على الترتيب.

ورفع حامل لقب البريميرليج رصيده إلى 10 نقاط في الصدارة مؤقتا، بينما تجمد رصيد برايتون عند أربع نقاط في المركز السادس عشر.

ولم يترك رجال بيب جوارديولا الفرصة للضيوف، وهزوا الشباك بهدف مبكر في الدقيقة الثانية بهجمة من الجهة اليسرى عند زينشينكو الذي مرر الكرة إلى ديفيد سيلفا، قبل أن يمهدها لكيفن دي بروين ليسجل بسهولة في الشباك.



وتفنن الهجوم الأزرق في إضاعة الفرص السهلة بمحاولات لرياض محرز وديفيد سيلفا وأجويرو وسترلينج، بينما ظل برايتون متكتلا بخطة مدربه جراهام بوتر.

وتلقى جوارديولا ضربة موجعة بإصابة مدافعه إيمريك لابورت، ليستبدله بفرناندينيو، الذي أكمل اللقاء في مركز قلب الدفاع بجوار أوتاميندي.
 

وتجرأ برايتون نسبيا في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، وأضاع فرصتين خطيرتين لتروسارد وسولي مارش الذي سدد الكرة في جسد الحارس إيديرسون.



لكن العقاب جاء سريعا، حيث انطلق دي بروين من الجهة اليمنى، ولعب الكرة لأجويرو الذي مهدها لنفسه وسدد بكل قوة في الشباك مسجلا الهدف الثاني في توقيت مثالي.

ولم يمر أكثر من 10 دقائق على بداية الشوط الثاني، حتى مرر ديفيد سيلفا كرة لأجويرو، ليباغت الجميع بتسديدة رائعة في المقص الأيسر لماتيو رايان، مسجلا الهدف الثاني له والثالث للسيتي.

وضمن مانشستر سيتي الفوز، وسط استسلام تام للضيوف، ليتحرك بيب جوارديولا لتنشيط الصفوف بإشراك جوندوجان وبرناردو سيلفا بدلًا من دي بروين وديفيد سيلفا.

وبعد نزوله بوقت قليل، نجح برناردو سيلفا في تسجيل الهدف الرابع بعد تمريرة مميزة من أجويرو، لينتهي اللقاء برباعية للسماوي.