النائب العام يصل بيت لحم للتحقيق في قضية إسراء غريب

إسراء غريب
حجم الخط

بيت لحم - وكالة خبر

وصل النائب العام المستشار أكرم الخطيب إلى مدينة بيت لحم؛ للوقوف على إجراءات التحقيق في قضية وفاة إسراء غريب.

وقالت النيابة العامة في بيت لحم إنها باشرت إجراءات التحقيق في وفاة إسراء غريب بناء على البلاغ الوارد من الشرطة بوصول جثة الفتاة إلى مستشفى بيت جالا الحكومي في محافظة بيت لحم.

وأضافت أنها باشرت بإجراء الكشف الظاهري على الجثمان وصدر قرار بإحالتها للطب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية عليه وفق الأصول، كما بدأت بسماع إفادات الشهود وجمع الأدلة والبينات الأولية والتحقيق وفقا للوقائع والملابسات.

وشددت النيابة العامة على أن التحقيقات في القضية لا تزال جارية، وتقرير الطب الشرعي لم يصدر بعد، مردفة: "حفاظًا على سير إجراءات التحقيق والتأثير على الرأي العام، نُهيب بالمواطنين عدم نشر أو تداول أي معلومات أو تفاصيل أو أسماء أشخاص حول القضية عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي".

وأكدت على أنّ أروقتها مفتوحة للتعامل بجدية مع أية معلومة من شأنها إظهار الحقيقة واحقاق العدل، مشيرة إلى ضرورة عدم التعامل ونشر أية أخبار أو منشورات تمس خصوصية الفتاة وعائلتها، لما فيها من مساس بالخصوصية والكرامة الاإسانية، ووجوب الحفاظ على سرية إجراءات التحقيق.

وكانت النيابة العامة، أكدت يوم الجمعة الماضي، استمرار التحقيق في وفاة الفتاة إسراء غريب البالغة من العمر "21 عاماً" في مدينة بيت ساحور بمحافظة بيت لحم.