تعقيبًا على تهديدات نصر الله

غانتس يرد على نصر الله: لا تجعل الجيش يعيد لبنان إلى العصر الحجري

غانتس
حجم الخط

تل أبيب - وكالة خبر

أصدر رئيس حزب "أزرق أبيض" بيني غانتس، تعقيبًا على تهديدات الأمين العام لحزب الله اللبناني الشيخ حسن نصر الله، قائلًا:" كن رحيمًا بلبنان، ولا تجعل الجيش الإسرائيلي يعيده إلى العصر الحجري".

وأضاف غانتس في تصريح صحفي اليوم الأحد، أن الدولة اللبنانية هي المسؤولة عن أي عملية انتقامية يقوم بها حزب الله انطلاقا من أراضيها، وعليها أن تتحمل النتائج.

يشار إلى أن هيئة البث الإسرائيلية "كان"، قالت في وقت سابق، إن "إسرائيل" رفعت حالة التأهب للقصوى، لدى قواتها البحرية والجوية وسلاح الاستخبارات.

وأوضحت أن جيش الاحتلال نقل عدداً من الآليات العسكرية إلى الشمال، وعزز من أنظمة دفاعه الموجودة هناك، ونشر المزيد من بطاريات القبة الحديدية.

وقام جيش الاحتلال أيضًا باستدعاء جزء من جنود الاحتياط، وأصدر أوامر بتقييد حركة قواته لمنع استهدافها من قبل حزب الله.

وبدوره، أفاد موقع ميفزاك لايف العبري، بأن جيش قرر إغلاق المجال الجوي حتى 8 سبتمبر القادم، ووجهت قيادة الأركان أوامر بمنع خروج الجنود للإجازات.

يشار إلى أن نصر الله قال في كلمة له مساء اليوم السبت، بمناسبة إحياء أولى ليالي عاشوراء وبداية السنة الهجرية:" نقدر عاليًا الموقف الرسمي اللبناني إزاء العدوان ومواقف الأحزاب والموقف الشعبي العام"، مُشيراً إلى أنّ هناك إجماع وطني على اعتبار ما حصل عدواناً على لبنان.

وأضاف: "يجب التوقف بخصوصية عند إعلان الرئيس نبيه بري ودعوته لأفواج المقاومة اللبنانية في أن تكون في أتم الجهوزية هذا يعني أن المقاومة بكل حركاتها وجمهورها هي في موقف صلب ومتين".

وتابع: "قلت إنّ الرد سيكون في لبنان وليس في مزارع شبعا والمقصود أن الرد من لبنان.. عادة كنا نرد في مزارع شبعا وأحببت أن أقول إنّ الرد سيكون مفتوحاً والمقصود الرد في لبنان وليس شرطا في مزارع شبعا، ومزارع شبعا أرض لبنانية".