بينهم أسرى محررين

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة والقدس

اعتقال
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

في مدينة بيت لحم: أفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر عياد الهريمي (25 عاما) من مدينة بيت لحم، الذي لم يمضِ على إطلاق سراحه من سجون الاحتلال بضعة أشهر، والشاب مهند جبر عساكرة، عقب دهم منزلي ذويهما في شارع الصف، وتفتيشهما.

وأعلن جيش الاحتلال، صباح اليوم، عن إصابة أحد جنوده خلال حملة المداهمات التي نفذها ليلا في الضفة الغربية.

وقال الناطق بلسان جيش الاحتلال في بيان إن جنديا أصيب بجراح جراء رشق حجارة وإطلاق ألعاب نارية نحو قوات الجيش خلال نشاط لها في محافظة في بيت لحم.

وفي مدينة الخليل: أفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات الاحتلال داهمت بلدتي خاراس وصوريف شمال غرب الخليل، واعتقلت الأسير المحرر ثائر عزيز حلاحلة، والشاب بهاء يوسف عرعر، بعد مداهمة منزلي ذويهما والعبث بمحتوياتهما.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر يحيى صالح العمور والشاب غسان أبو هشهش من بلدة يطا ومخيم الفوار جنوبا، والأسيرين المحررين هاشم الرجوب ومحمد يوسف شاهين من بلدة دورا جنوب غرب المدينة، ونديم إبراهيم صبارنة من بلدة بيت أمر شمالا، واقتادتهم إلى جهة غير معلومة.

وفي مدينة قلقيلية: قال شهود عيان، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين رشيد عبد الرحمن شتيوي (26 عاما)، وعبد الرحمن احمد شتيوي  (20 عاما)، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما، في مدينة قلقيلية.

وفي مدينة رام الله: قالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال داهمت منزل الشاب قصي إياد مسالمة من بلدة سنجل شمال رام الله، وهو طالب في جامعة بيرزيت، وفتشته وعبثت بمحتوياته، قبل أن تعتقله.

وفي مدينة القدس المحتلة: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم ثمانية شبان مقدسيين خلال اقتحامها بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة.

وأفاد عضو لجنة المتابعة في العيسوية محمد أبو الحمص، بأن مخابرات وقوات الاحتلال اقتحموا البلدة فجرًا، وداهموا عدة منازل سكنية، واعتقلوا ثمانية شبان.

وأوضح أن المعتقلين هم محمود عبد الرؤوف محمود، فادي محمد عطية، أحمد جمال عطية، عماد أبو ريالة، صالح داري، محمود محمد محيسن، محمد صلاح داري، وأحمد جهاد عطية.

يشار إلى أن بلدة العيسوية تتعرض منذ ما يزيد عن شهرين لهجمة إسرائيلية ممنهجة، تتخللها مداهمات للمنازل وعمليات اعتقال، وتنكيل بسكانها وتفتيش للشبان، ونصب للحواجز العسكرية، بالإضافة إلى أوامر الهدم، وذلك ضمن سياسة العقاب الجماعي التي تفرضها سلطات الاحتلال على سكانه.

وفي مدينة جنين: ذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت حمد فضل جدعون، وأسامة أبو ذيبة من مخيم جنين، ومحمد علاونة من مدينة جنين، كما اعتقلت وسيم رفقي عمارنة، ومحمد أحمد عمارنة، من بلدة يعبد، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.