زراعة غزة تعلن عن حملة لترخيص مزارع الدواجن

الدواجن
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت وزارة الزراعة بغزة اليوم الاثنين، عن البدء بحملة شاملة لترخيص مزارع الدواجن في القطاع، موضحة أن الحملة بدأت من بداية سبتمبر الجاري وستستمر لمدة ثلاثة أشهر.

وأفادت دائرة الثروة الحيوانية بالوزارة، في بيان صحفي اليوم، بأن الحملة سيترافق معها سلسلة من ورش العمل والندوات والدورات تستهدف المزارعين ومربين الدواجن والجهات ذات العلاقة، مؤكدة على أهمية استجابة كل من سبقوا لكافة الإجراءات والإرشادات المتعلقة بالخصوص، وذلك لضمان جودة الإنتاج وتفادي الخسائر، وخاصة مع اقتراب فصل الشتاء.

وأرفقت "الزراعة" في إعلانها الوثائق المطلوبة والشروط الفنية المطلوبة لترخيص مزرعة الدجاج اللاحم، ومن أهمها أن تكون بعيدة عن التجمعات السكنية، وأن يكون سقف المزرعة مغطى بالأسبست أو الزينقو المغلف أو الباطون، بالإضافة إلى وجود غرفة لحفظ الاعلاف محكمة الاغلاق ومحمية من الحرارة والرطوبة واشعة الشمس والجرذان والعصافير وتكون مفصولة عن الحظيرة.

وأوضحت الوزارة في شروط الترخيص "ألا يقل ارتفاع الحظيرة عن 3 أمتار، ووجود أحواض تعقيم بعمق وسعة مناسبة تحتوي على مواد مطهرة توضع على أرضية وبوابات المزرعة الخارجية والداخلية، وإحاطة المزرعة بسياج للحماية مع بوابة كبيرة تسمح بضبط الدخول والخروج، فضلاً عن تجهيز المزرعة بوسائل التهوية والتبريد والتدفئة السليمة"