الأحمد يُعقّب على التصعيد الذي جرى بين حزب الله و"إسرائيل"

عزام الأحمد
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقّب عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد اليوم الاثنين، على التصعيد الذي جرى بين تنظيم حزب الله اللبناني والاحتلال الإسرائيلي.

وقال الأحمد في تصريح صحفي: "إنّ التصعيد يُلحق الأذى بالقضية الفلسطينية ويشتت الجهد العربي"، مردفًا: "أنّ هذا (التصعيد) هدف من أهداف إسرائيل التي تريد إبعاد الأنظار عن القضية الفلسطينية، حتى تتجه نحو إيران".

وتابع الأحمد: "إيران عدو وهمي على الأرض، وغير موجود، فقط موجود بالتلاسن والتصريحات المتبادلة بين إسرائيل وإيران"، وفق قوله.

وأردف: "رغم كل ما جرى أمس من تصعيد بين الحزب وإسرائيل، أنا مقتنع تمامًا أنه بسبب الموقف اللبناني، والموقف الدولي الداعم للبنان"، متوقعًا بأن: "تكون هناك مجابهة مفتوحة بين إسرائيل ولبنان".

وأشار إلى أنّ ما جرى أمس قواعد اشتباك مدروسة بين كل الأطراف اللبنانية والإسرائيلية والدولية"، منوهًا إلى أنه ليس من حق "إسرائيل" أن تكون هي الشرطي المقرر في الشرق الأوسط.

وأوضح الأحمد أنّ "الأطماع الصهيونية في المنطقة العربية لم تتغير، فحلم إسرائيل الكبرى ما زال قائماً، والإعلان عن ضم الجولان والقدس يؤكد هذه الحقيقة".

واختتم بالقول: "يجب أن نتوحد للدفاع عن أراضينا ومستقبل أمتنا، ونجح اللبنانيون لأول مرة في التصدي للسياسة الإسرائيلية عندما توحدوا لمجابهة العدوان الإسرائيلي وعزل قضية لبنان عن التكتيك الذي يتبعه نتنياهو".