افتتاح العام الدراسي الجديد في البلدات الفلسطينية بالداخل المحتل

مدرسة فلسطينية
حجم الخط

الداخل الفلسطيني - وكالة خبر

جرى افتتاح العام الدراسي الجديد في البلدات الفلسطينية بالداخل الفلسطيني المحتل لجميع المراحل المدرسية، اليوم الاثنين، حيث يصل عدد الطلاب والطالبات في مدارس الداخل 556 ألف طالب.

ووفقاً لإحصائيات وزارة التربية والتعليم الإسرائيلية، فإن عدد الطلاب والطالبات من مختلف المراحل المدرسية للعام الدراسي الجديد 2019-2020 بشكل عام في "اسرائيل" هو 2 مليون و354 ألفاً فيما يعمل في سلك التربية والتعليم 201 ألف موظف.

ويبلغ عدد الطلاب في الروضات وجيل الطفولة المبكرة 523 ألف طالبًا بينما عدد طلاب الصفوف الأولى: 168 ألف طالب، وعدد طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية 1,074 مليون و74 طالب، بينما عدد طلاب المرحلة الإعدادية 296 ألف طالب وعدد طلاب المرحلة الثانوية 461 ألف طالب.

وفي سياق متصل، فإنه ورغم الإعلان عن إلغاء الإضراب بعد التوصل لتفاهمات ما بين وزارة المالية ومنظمات المعلمين، إلا أنه لم تفتتح السنة الدراسية الجديدة الأحد بحوالي 73 مدرسة و495 رياض أطفال، حيث لم يذهب 50 ألف طالب للمدارس، وذلك بسبب تشويشات وإضرابات شهدتها بعض السلطات المحلية في البلاد.

وأكد أكثر من 1300 مدرس متعاقد مع شركات خاصة ضمن برنامج "هيلا" الذي يدرس أبناء الشبيبة، على أنهم لن يفتحوا السنة الدراسية بسبب مطالبهم بزيادة الرواتب.