مصر: ترشح 7 أفلام "للأوسكار" يتصدرها "ورد مسموم"

مصر: ترشح 7 أفلام "للأوسكار" يتصدرها "ورد مسموم"
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف مسعد فودة، نقيب السينمائيين، عن أسماء الأفلام التي تم ترشيحها بصفة نهائية لتمثيل السينما المصرية في جوائز "أوسكار"، التي تمنحها الأكاديمية الأمريكية للفنون وعلوم الصور المتحركة.

أوضح "فودة" خلال الجلسة الختامية التي عقدت بالقاعة الكبرى، بالمجلس الأعلى للثقافة، أن قائمة الأفلام القصيرة التي تم ترشيحها لجائزة أفضل فيلم أجنبي مكونة من أفلام: "ورد مسموم"، و"ليل خارجي"، و"الفيل الأزرق 2"، و"الممر" و"الكنز" و"عيار ناري"، بالإضافة إلى فيلم "الحلم البعيد".

يشار إلى أن "ورد مسموم" حصد العديد من الجوائز المحلية والعالمية، أبرزها ثلاث جوائز، في مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الأربعين.

تدور أحداث "ورد مسموم" في 70 دقيقة عن الحياة اليومية التي تعيشها "تحية" عاملة النظافة التي تعيش في حي المدابغ مع أسرتها، ولا تملك شيء في الحياة سوى "صقر" شقيقها الذي ترفض أن يتركها ويسافر ليحسن من ظروف معيشته ظنًا منها أنه يجب عليه أن يرد الجميل ببقائه دائمًا بجوارها.

الفيلم مأخوذ عن رواية أحمد زغلول الشيطي "ورود سامة لصقر"، وهو من بطولة محمود حميدة وصفاء الطوخي وكوكي وإبراهيم النجاري، وإخراج أحمد فوزي صالح، ويهتم بالحياة اليومية للمرأة العاملة في القاهرة، دون الحديث عن المعتاد والشائع من تحرش أو فقر وظروف اجتماعية سيئة.