ناشدت الرئيس بإلغاءه

المكاتب الحركية الصحية التابع لـ"فتح" تُعقب على قانون التقاعد المالي

المكاتب الحركية الصحية التابع لـ"فتح" تُعقب على قانون التقاعد المالي
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

أكّدت المكاتب الحركية الصحية المركزية في المحافظات الجنوبية التابعة لحركة فتح، على أنّ العاملين في وزارة الصحة بقطاع غزّة فوجئوا بتطبيق التقاعد المالي بحقهم منذ شهر تموز/يوليو 2017.

وأشارت في بيانٍ لها، إلى أنّ هذا الإجراء عبارة عن جريمة جماعية بحق 1750 موظفاً، حيث إنّه منافي للقانون والأخلاق، وألحق بالغ الضرر بالموظفين وعائلاتهم وتعليم أبنائهم ولقمة عيشهم.

وأضاف البيان: "منذ شهر شباط/فبراير (2019) فوجئنا بشيء جديد استمراراً لسلسلة التمييز بين موظفين المحافظات الشمالية والجنوبية وهو نسبة 75% من الراتب حيث يتقاضى الموظف في المحافظات الشمالية 60% من الراتب بينما يتقاضى الموظف في المحافظات الجنوبية 60% من 75% من الراتب وهذا مخالف لتعليمات الرئيس ورئيس الوزراء بالمساواة بين الموظفين".

وناشدت الرئيس محمود عباس بإنصافهم وإلغاء التقاعد المالي ونسبة 75% من الراتب ومساواة الموظفين في جميع المحافظات بالراتب والحقوق.

يُذكر أنّ المكاتب الحركية الصحية المركزية في المحافظات الجنوبية، تضم: "المكتب الحركي الطبي المركزي، والمكتب الحركي المركزي للتمريض، والمكتب الحركي المركزي للمهن الطبية، والمكتب الحركي المركزي لأطباء الأسنان، والمكتب الحركي المركزي للصيادلة".