حماس ترد على تصريحات غرينبلات حول الجنود الأسرى بغزة

حازم قاسم
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

ردت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، على تصريحات مبعوث الرئيس الأمريكي جيسون غرينبلات، مؤكدة على أنها تعكس مدى عدوانيته للشعب الفلسطيني.

وقال المتحدث باسم الحركة حازم قاسم: "دعوة المبعوث الأمريكي جيسون غرينبلات لتشكيل ضغط على الحركة للإفراج عن أسرى جنود الاحتلال لدى القسام، يؤكد سلوك غرينبلات المعادي لشعبنا وقضيته العادلة".

وأضاف قاسم: "من الواضح التعامي المتعمد من المبعوث الأمريكي عن معاناة عشرات الآلاف من أسرى شعبنا في سجون الاحتلال، المحرومين من أدنى حقوقهم التي كفلتها لهم القوانين الدولية، عدا عن أن اعتقالهم بالأساس يمثل جريمة حرب".

يشار إلى أن غرينبلات، وجه رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرش، بشأن أسرى الاحتلال الإسرائيلي المحتجزين في قطاع غزة.

وحسب القناة 12 العبرية، فقد طالب غرينبلات من غوتيرش في رسالته، بالعمل من أجل إطلاق سراح أسرى إسرائيل لدى حركة حماس في قطاع غزة.

وذكرت القناة العبرية، أن غرينبلات طالب غوتيرش ببذل الجهود اللازمة من أجل ذلك لإنهاء معاناة عوائل أولئك الأسرى والمفقودين، لافتاً إلى أنه سيعقد لقاءات مع مختلف زعماء العالم من أجل تشكيل حالة ضغط كبيرة على حماس.