بقرار من المحكمة

شاهين يُعلن إعادة فتح أبواب جامعة الأزهر بغزّة بعد قرار وقف تمديد مهام رئيسها

شاهين يُعلن عن إعادة فتح أبواب جامعة الأزهر بغزّة بعد قرار وقف تمديد مهام رئيسها
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر - وسيم مقداد

أعلن رئيس نقابة العاملين بجامعة الأزهر في غزّة، د. أيمن شاهين، وقف كافة الفعاليات الاحتجاجية بالجامعة إعادة افتتاح أبوابها، وذلك بعد الحصول على قرار من المحكمة بوقف تمديد مهام د. عبد الخالق الفرا كرئيس للجامعة للمرة الرابعة.

وقال شاهين في تصريح خاص بوكالة "خبر" اليوم الثلاثاء: إنّه "تقرر وقف كافة الفعاليات أمام حرم الجامعة بدءًا من يوم غدٍ الأربعاء بعد قرار المحكمة"، مُؤكّداً على أنّ القرار انتصار كبير للنقابة ومجلس العاملين.

وأشار إلى أنّ مجلس الأمناء سيُقرر خلال اجتماع له وقف قرار إعادة تعيين الفرا وعدم إعطاءه أي صلاحيات كرئيس للجامعة، مُبيّناً أنّه بذلك سيجري تعيين رئيس جديد للجامعة.

وكانت نقابة العاملين في جامعة الأزهر بغزّة، قد قالت اليوم: إنّها "حصلت على قرار مؤقت بوقف التمديد لرئيس الجامعة الأسبق أ.د عبد الخالق الفرا من المحكمة الإدارية"، لافتةً إلى أنّ المحكمة أصدرت قرارًا بعدم قانونية تمديد ولاية الفرا.

يُذكر أنّ مجلس نقابة العاملين في جامعة الأزهر بغزّة أغلق أبواب الجامعة رفضاً لقرار تمديد مهمة الدكتور عبد الخالق الفرا رئيسًا للجامعة لمدة جديدة بعد انقضاء ولايتين متتاليتين "8 سنوات"، بالإضافة إلى قرار الاستثناء الصادر عن مجلس الأمناء العام الماضي بإعادته رئيسًا للجامعة لمدة عام فقط.