الجبهة الديمقراطية تنعي أحد كبار مؤسسيها

الجبهة الديمقراطية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين البوم الثلاثاء، أحد كبار مؤسسي الجبهة والعضو السابق في مكتبها السياسي لعشرات السنوات، الرفيق سليمان الرياشي (سعيد عبد الهادي).

وأكدت الجبهة في بيان صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه، على أنّ الرياشي "رحل يوم الإثنين في 2/9/2019، بعد صراع مرير مع المرض، وبعد أن أفنى حياته كاملة، وحتى اللحظة الأخيرة، في خدمة الشعب الفلسطيني، وقضيته وحقوقه الوطنية وفي خدمة الفكر الثوري".

وأضافت أنّ الراحل "كان مثالاً للمثقف الثوري، وألف العديد من الكتب في الفكر والسياسة والقضية الفلسطينية، ونقل من الفرنسية إلى العربية العديد من المؤلفات التي أغنت المكتبة العربية".

وذكرت: "وكان مثالاً للمناضل القومي والأممي، واكتسب إلى جانب هويته الوطنية اللبنانية، الهوية الوطنية الفلسطينية، إدراكًا منه لموقع القضية الفلسطينية في المشروع الوطني والتحرري العربي".

وأشارت إلى أنه "سيصلى على جثمانه في قداس يقام اليوم في مدينة زحلة اللبنانية، حيث يوارى الثرى في مدافن العائلة".

وولد الراحل في مدينة زحلة، في البقاع اللبناني، عام 1943 لعائلة لبنانية عرفت بنشاطيتها السياسية والفكرية والاجتماعية، وانتمى إلى حركة القوميين العرب منذ مطلع شبابه.

وتلقى الرياشي علومه الجامعية في بلجيكا، وتخصص في الدراسات التاريخية واللغوية للعصور الوسطى، وتولى قيادة فرع حركة القوميين العرب في عموم بلجيكا.